900 جنيه زيادة.. الحكومة تزف بشرى سارة للموظفين والعمال بعد قرار الرئيس السيسي

قال محمد جبران، وزير العمل بالحكومة الجديدة تحت رئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بأن الاجتماع الأخير لمجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال، قد استقر على البدء في الإجراءات التنفيذية الخاصة برفع الحد الأدنى لإعانات الطوارئ التي يتحصل عليها العاملين في حال ما إذا تعرضت شركائتهم لبعض الأزمات والتحديثات خلال الفترة المقبلة.

قرار عاجل يُسعد العمال والموظفين

أوضح “جبران” في تصريحات إعلامية بأنه قد تقرر رفع قيمة إعانة الطوارئ من 600 جنيه إلى 1500 جنيه، أي بزيادة وصلت لنحو 900 جنيه تقريبًا، تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وقال وزير العمل في تصريحات إعلامية، بأن صندوق إعانات الطوارئ للعمال مستمر في تقديم الدعم اللازم والمساندة لكل العمال داخل المنشآت التي تتعرض لأزمات وتحديات عاجلة، مشيرً إلى إن الرئيس السيسي قد وجه بضرورة أن تقوم الحكومة بتقديم كافة سبل الرعاية والحماية للعمال في مختلف المؤسسات بلا استثناء، وهذا في إطار دور صندوق إعانات الطوارئ للعمال.

زيادة إعانات صندوق الطوارئ

وأشار محمد جبران في ختام تصريحات بأن الفترة الحالية تشهد العديد من التحديات، ولهذا فإن الصندوق يدفع إعانات عاجلة للأعمال الذين تتعرض شركاتهم لأزمات داخلية أو خارجية حتى تتعافى وتعود للعمل من جديد كما كانت من قبل.

الجدير بالذكر بأن صندوق إعانات طوارئ العمل قد تأسيسه عام 2002، وخلال هذه الفترة وحتى نهاية يوليو 2024، كان الصندق قد أنفق ما يقارب مليارين و231 مليونًا و567  ألف جنيه، إستفاد منها 424 ألفًا و19 عاملًا يعملون فى 3986 منشأة بمختلف محافظات الجمهورية.