هيعدوا خط الفقر…زيادة جديدة في المرتبات والمعاشات خلال هذه الفترة.. أخبار سارة لملايين الموظفين

أعلنت الحكومة عن تطبيق الموازنة العامة الجديدة لعام 2024-2025، والتي تتضمن زيادة غير مسبوقة في الأجور، وقد جاء ذلك تماشياً مع قرار الحكومة في الأشهر السابقة للعمل على تحسين مستويات معيشة الشعب، وجاء ذلك تماشياً مع موجة الغلاء والتضخم التي ارتفعت بشكل كبير بسبب المناخ الاقتصادي المضطرب، وتم التعبير عن هذه الزيادة من خلال العلاوات للموظفين وزيادة الحد الأدنى للأجور، فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نوضح لكم كل ما هو يخص هذا الأمر بشكل تفصيلي

حيث تم التخصيص بالفعل من ناحية الميزانية الجديدة عددًا من البنود للأجور والمزايا التي يتقاضاها الموظفون خلال السنة المالية التي تمتد من بداية شهر يوليو إلى نهاية شهر يونيو من كل عام،وفيما يلي، يتم استعراض تفاصيل الزيادات في الأجور والبدلات التي تضمنتها الموازنة الجديدة، والتي تعد أكبر زيادة في تاريخ البلاد حتى الآن

قُدِّرت الزيادة في الأجور ضمن مخصصات الموازنة العامة الجديدة بمبلغ 575 مليون جنيه، بينما قُدِّرت الزيادة في إجمالي مخصصات الأجور والمكافآت والحوافز للعاملين بأجهزة الموازنة العامة للدولة بمبلغ 105 مليون جنيه.

أما فيما يتعلق بالعمالة المؤقتة، فتقدر بنحو 12 مليار جنيه أو 667 مليون جنيه (2.2%) في السنة المالية الجديدة، مقارنة بـ 9 مليارات جنيه أو 970 مليون جنيه في السنة المالية السابقة، وهو ما يمثل 2.1% من إجمالي مخصصات الأجور في الموازنة.

زيادة المكافآت

وتتضمن الموازنة العامة الجديدة 206 مليار و933 مليون جنيه للعلاوات والمكافآت، وهو ما يمثل 36.0% من إجمالي مخصصات الأجور، مقارنة بموازنة العام الماضي. كما تم تخصيص 44 مليار و988 مليون جنيه للعلاوات النوعية بنسبة 7.8% من إجمالي مخصصات الأجور. زادت المزايا النقدية لتصل إلى 55 مليار و836 مليون جنيه أو 9.7% من إجمالي مخصصات الأجور. ظلت المزايا العينية عند 13 مليار جنيه و401 مليون جنيه أو 2.3% من إجمالي مخصصات الأجور.

زيادة الأجور والحد الأدنى

رفعت الحكومة الحد الأدنى للأجور إلى 6,000 جنيه، مع صرف علاوة دورية بنسبة 10% من الراتب بحد أدنى 150 جنيهًا شهريًا كجزء من الراتب، حيث تبذل الحكومة المصرية أقصى جهودها من أجل توفير وتلبية المتطلبات المواطنين، خاصةً في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد في تلك المرحلة.