«معجزة ربانية»… وطعام بسيط يغذي المخ ويحسن بنية الدماغ ويقوي الذاكرة خلال وقت قصير احرص عليه دوماً!!؟

لا يوجد أي منتج يتم إحضاره من الصيدليات يمكن ان يساعد او يحل مشكلة تراجع أداء المخ ولا يوجد الكثير من الحلول التي يمكن أن تساعد على إرجاع أداء المخ كما كان لحالته السابقه ولكن بإتباع العادات الغذائية فقد يمكن أن يكون فرق أو تفادي تدهور المخ.

  • يكون هذا المرض نتيجة للشعور بالضغط الكبير أو الشعور بالتوتر الضغوط العضوية أو المعنوية فإن الجسم حينها يتعرض بالتهابات مما يجعل الجهاز المناعي يندفع بالجسم لمحاربة تلك الالتهابات ولهذا يجب أن تقوم بإحضار الأشياء التي تحتوي على عناصر غذائية غنية بالمضادات والدهون المفيدة وأيضا الفيتامينات والمعادن التي تساعد الجهاز المناعي لتأدية واجبه بشكل جيد ويحمي المخ من الضرر.

اكلات تساعد على تعزيز المخ وحمايته

تعتبر هذه الاكلات من افضل الاكلات التي يمكن أن تساعد على حماية المخ وتعزيز الذاكرة وهذا وفقا لموضع بولد سكاي المعني بالشؤون الصحية.

1- زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على عناصر غذائية عالية وغنية بالبوليفينولات وتعتبر مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية المخ من الأمراض.

2- الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على فيتامينات عديدة منها فيتامين E والفولات التي تعمل علي منع تجلط الدم في المخ ويحمي من السكتة الدماغية ويعمل على تحسين الوظائف الإدراكية للمخ.

3- سمك السلمون

يعتبر مصدر من مصادر البروتين الذي يحتوي على أوميغا 3 التي تعمل علي الحفاظ علي صحة خلايا المخ وتعتبر من أفضل أنواع الأسماك التي تعمل على تعزيز الدماغ.