بشرى سارة للأرامل والمطلقات.. بدء تسليم شقق الإسكان الإجتماعي وطرح جديد

يترقب المواطنون عادة طرح الوحدات السكنية الجديدة، والتي توفرها الدولة دعما الأرامل والمطلقات فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، التي تعيشها البلاد.

وفى هذا الصدد، زفت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بشرى سارة للمواطنين حيث كشفت عن تسليم شقق الإسكان الاجتماعي بعدد من الإعلانات التي طُرحت فى وقت سابق.

الإسكان الاجتماعي تطرح شقق بأسعار مخفضة

وكان ينتظر المواطنون بفارغ الصبر، استلام الشقق السكنية التي تم طرحها فى بعض الاعلانات فى وقت سابق، وبالفعل تم تسليم الوحدات السكنية فيما عدا بعض الوحدات في مدينة العبور الجديدة في الإعلان العاشر، ومدن شرق بورسعيد وبورفؤاد ضمن الإعلان الثامن.

ويتم العمل حاليا على حل المشاكل وأرضاء العملاء الذين لم يتم الموافقة على طلبهم من قبل، وتسليم كافة الوحدات التابعة للاعلانات السابقة، كما تم الإعلان عن طرح وحدات جديدة.

الإسكان الاجتماعي تطرح شقق بأسعار مخفضة
الإسكان الاجتماعي تطرح شقق بأسعار مخفضة

تسليم وحدات سكن لكل المصريين

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تسليم وحدات سكن لكل المصريين، فى عدد من المدن، حيث بدأت في تسليم وحدات إعلان سكن لكل المصريين 1 وتم تخصيص 21860 وحدة سكنية قبل الموعد المحدد.

وفى هذا السياق، تسلم المواطنون 1752 وحدة سكنية، كان قد تم حجزهم في نموذج 90 مترا، بالإضافة إلى تسليم 576 وحدة سكنية للمواطنين الحاجزين في نموذج 75 مترًا كدفعة أخيرة، خلال 4 شهور.

أما بالنسبة الإعلان الثامن، فقد بلغ عدد المتقدمين به 324 ألف مواطن وتم تخصيص 184465 ألف وحدة سكنية.

على الجانب الآخر تم رفض 185 ألف عميل، باستثناء مدن شرق بورسعيد وبورفؤاد، ومن تم رفضه، وقد تقدم بشكاوى متكررة بصيغة واحدة لإعادة العمل على ملفاتهم المرفوضة خلال الفترة الماضية، فإن صندوق الإسكان ملتزم بما جاء بكراسة الشروط الواردة بكل إعلان.