ما هي رياح الخير؟.. اعرف سر اتفاقية مصر والإمارات لإنتاج الكهرباء

في الوقت الحالي تسعى الدولة في أكثر من مسلك، وطريق دولي لحل أزمة الكهرباء التي أصبحت عبئا على مصر في الوقت الحالي، حيث أن من الضروري أن يتم توفير طاقة متجددة حتى يتم من خلالها إنتاج الكهرباء، وبالفعل قامت مصر بعقد اتفاقية مع الإمارات سنتعرف على تفاصيلها.

اتفاقية مصر والإمارات

تسعر مصر إنتاج الكهرباء من خلال طاقة متجددة واستغلال الرياح بشكل علمي، وقوي، حيث أن الدولة ترغب في عمل تنمية مستدامة في البلاد، ومن خلالها يتم إنتاج الكهرباء دون أن نحتاج إلى كميات كبيرة من الغاز، الذي يتم استيراده بكميات كبيرة وبأموال طائلة.

رياح الخير وإنتاج الطاقة المتجددة

تم توقيع إتفاقية مشروع مصري إماراتي هدفه إنشاء محطة لإنتاج الكهرباء بمقدار 200 ميجاوات في خليج السويس، وكان مصطفى مدبولي رئيس الوزراء من ضمن الشاهدين على هذه الاتفاقية التي تم توقيعها في مقر مجلس رئاسة الوزراء في العلمين الجديدة.

 

إنتاج الكهرباء من الرياح في مصر

تم توقيع الاتفاقية بين شركة مصدر وانفينيتي وبين الشركة المصرية لنقل الكهرباء، تحت إشراف وزير الصناعة والتكنولوجيا الإماراتي، وحضور المسؤولين المصريين.

 

التنمية المستدامة

في الوقت الحالي ترغب دول العالم في استغلال الطبيعة الأم من خلال تسخير الطاقة المتجددة في إنتاج الكهرباء حيث أنها دائمة ونظيفة وغير مكلفة، وهذا ما صرح عنه المستشار الأسبق لوزير البيئة حسام محرم، كما أن من الضروري أن يتم الاعتماد على الطاقة المتجددة من أجل الحصول على احتياجاتنا بأموال أقل، ونظافة البيئة.

 

خيرات مصر

مصر لها موقع جغرافي جعلها مصدر إغراء للعالم في العصور القديمة مما جعل دول استعمارية تدخلها للاستفادة من موقعها فقط، حيث أن المياه العذبة، والمالحة، والأراضي الخصبة، والصحراوية، والرياح، والشمس، كل تلك الموارد متوفرة في مصر، ويمكن الاستفادة منها واستغلالها بقوة.