فاكهة برخص التراب تتحول إلى معجزة.. صديقة للكبد وتحميك من أمراض القلب والموت المفاجئ  تعرف عليها!!!! 

من الفواكه التي نادرا ما يتم السماع عنها هي فاكهة السفرجل نجد أن هذه الفاكهة بلونها الذهبي المميز وطعمها اللذيذ تحتوي على كنوز غذائية لصحة الإنسان وفوائدها عظيمة وجميع من قاموا بتناولها قالوا إن مذاقها يجمع ما بين الحامض والحلو في وقت واحد، كما أن قوامها ناعم ونجد أن فاكهة السفرجل محببه لفئات كبيرة من الأشخاص ولكنها غير معروفة تابعونا لمعرفة فوائدها.

أهم فوائد فاكهة السفرجل

قد اوضح الدكتور معتز القيعي أخصائي التغذية العلاجية أن فاكهة السفرجل لها العديد من الفوائد وقد جاءت مختصر على التالي:

  • أولا هذه الفاكهة من الفواكه التي تدعم صحة القلب وتقي الإنسان من الإصابة بأمراض تصلب الشرايين لأن فاكهة السفرجل تشتمل مركبات من شأنها أن تعمل على تحسين وظائف الكبد بما يجعله يعمل بشكل طبيعي للتخلص من سموم الجسم.
  • ثانيا نجد أن فاكهة السفرجل تحتوي على معدلات مرتفعة من مضادات الالتهاب ومضادات الأكسدة وكل هذا يساهم في منع تراكم الدهون الضارة في الدم ويحسن من صحة الأوعية الدموية ومنها يتم الحفاظ على القلب والابتعاد عن خطر الإصابة بتصلب الشرايين.
  • ثالثا نجد أن فاكهة السفرجل تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي وهذا بدوره جعلها مناسبة جدا لدعم صحة الجهاز المناعي ومعروف أنه الجهاز المسؤول عن حماية الجسم ووقايته من جميع الامراض المزمنه
  • أخيرا يمكن أن تساهم فاكهة السفرجل في الحفاظ على صحة العين خاصة وأنها تحتوي على نسبه مرتفعه من فيتامين أ ومعروف مدى أهميتة في الحفاظ على العين