“كنز هيملى الدنيا فلووس”.. إكتشاف كنز أثري في مصر لتوابيت ومومياوات سيجعلها تتربع علي عرش العالم .. حدث تاريخي كسر الدنيا!!

هذا الاكتشاف الأثري المهم الذي حققته البعثة الأثرية المصرية الألمانية في منطقة أبو صير يكشف لأول مرة عن سلسلة من المخازن داخل هرم الملك ساحورع، وهو اكتشاف يسلط الضوء على فلسفة الهندسة المعمارية في هذا الهرم الذي يعود لعصر الأسرة الخامسة في مصر القديمة.

إكتشاف كنز أثري في مصر لتوابيت ومومياوات

تم العثور على حوالي 8 مخازن في الموقع، وعلى الرغم من تضرر الأجزاء الشمالية والجنوبية بشكل كبير، إلا أنه لا تزال هناك بقايا من الجدران الأصلية وأجزاء من الأرضية مرئية وهذا الكشف يُعد خطوة هامة لفهم التصميم الداخلي للهرم، حيث ساهمت أعمال الترميم والتوثيق الأثري الدقيق في هذا الفهم.

إضافةً إلى ذلك، نجحت البعثة في الكشف عن الأبعاد الأصلية للغرفة الأمامية لحجرة الدفن الخاصة بالملك ساحورع، على الرغم من الأضرار الكبيرة التي لحقت بالجدار الشرقي للغرفة و تمت عملية بناء جدران داعمة جديدة بدلاً من الجدران المهدمة للحفاظ على الموقع.

كنز أثري في مصر لتوابيت

هذه الاكتشافات ستتاح للدراسة المستقبلية وستُفتح أمام الزائرين من المصريين والأجانب، مما يعزز من أهمية هذا الموقع الأثري في فهم تاريخ مصر القديمة وحضارتها العريقة.