عشبة مهملة تزرع في مصر بقوة تخلصك من الإمساك في 5 دقائق فقط وتمنع ارتفاع السكر التراكمي والدم وتحمي من هشاشة العظام وتعتبر الحل الأمثل لـفقدان الوزن

تعتبر محافظة القليوبية بها أكبر المزارع في زراعة البرقوق ويسمى باسم “القراصيا” وهي البرقوق المجفف، ويعالج العديد من الأمراض مثل: علاج الإمساك لاحتوائه على مادة السوربيتول وهي مادة سكرية تعمل على كملين بنفس فعالية الأدوية،وتعالج أيضًا هشاشة العظام، وتساعد في فقدان الوزن، لذلك سوف نقوم بتوضيح فوائد البرقوق من خلال السطور القادمة.

كم قطعة يجب تناولها من القراصيا لعلاج الإمساك

  • أظهرت بعض الدراسات أن البرقوق أو القراصيا له فاعلية كبيرة في وجوده كمية ألياف عالية مثل: السيلينيوم، ولذلك يساعد في علاج الإمساك بكل سهولة ولا بد تناول 50 جرام بمعدل 7 حبات قراصيا مرتين في اليوم مع شرب الماء بكمية كبيرة لسهولة للتخلص من الإمساك.
  • قد يرغب الكثير من مصابي القولون العصبي من تناول البرقوق، حيث يمكن تناول حبات القراصيا أو إضافتها لأطباق سلطة الفواكه أو الزبادي والشوفان، وغيرها.

فوائد القراصيا

  1. تعمل القراصيا على الوقاية من السرطان نظرًا لاحتوائها على مادة الفينول وهي مادة مضادة للأكسدة، وتعمل على تخلص الجسم من الجذور الحرة التي تعمل على مهاجمة وتدمير الخلايا السرطانية مثل سرطان القولون.
  2. كما تعمل القراصيا على الحماية من هشاشة العظام، الوقاية من أمراض القلب، علاج الأنيميا، الحفاظ على الوزن، ضبط نسبة السكر في الدم.