بعد تدخل الرئيس السيسي.. قرار عاجل بصرف 900 جنيه زيادة لهذه الفئات | والتنفيذ فورًا

تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، كشف محمد جبران، وزير العمل، عن زيادة الحد الأدنى لإعانات الطوارئ للعاملين بالدولة، والذين تعرضت شركاتهم لبعض التحديات خلال الفترة الماضية، وذلك خلال أجتماع مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال.

دعم ومساندة عمال المنشآت

وأعلن محمد جبران خلال أجتماع اليوم زيادة الحد الأدنى لإعانات الطوارئ والخاص بالعاملين الذين تعرضت شركاتهم لبعض التحديات، ليكون 1500 جنية بدلا من 600 جنية، كما أشار وزير العمل أن صندوق إعانات الطوارئ للعمال، مستمر بدعم ومساندة عمال المنشآت، وذلك من خلال تقديم الحماية والرعاية لجنود العمل والإنتاج، وهو الدور الذى من أجله تأسس صندوق إعانات الطوارئ للعمال.

والجدير بالذكر أن صندوق إعانات الطوارئ الخاص بالعمال، قد تأسس بهدف إعانات أجور العمال والذين تعرضت شركاتهم لبعض الأزمات سواء الداخلية أو الخارجية أو بعض التحديات، وذلك لحين التعافى وعودة عجلات الإنتاج للعمل من جديد.

صندوق إعانات الطوارئ للعمال

وترأس وزير العمل محمد جبران مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال اليوم، وذلك بديوان عام وزارة العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفى حضور أعضاء مجلس إدارة الصندوق، والذى شهد تواجد عبد الحميد سلامة الأمين العام للصندوق ومحمد عطية الفيومى ممثل الإتحاد العام للغرف التجارية، وهشام أمين ممثل الإتحاد العام للغرف السياحية، وخالد عيش ممثل الإتحاد العام لنقابات عمال مصر.

وخلال بيان صحفى أعلن مجلس الإدارة أن صندوق إعانات الطوارئ للعمال، قد أنفق منذ تأسيسه عام 2002 وحتى يوليو 2024، نحو 2 مليار و231 مليونًا و567 ألف جنية أستفاد منها أكثر من 424 عاملا، ينتمون إلى 3986 منشأة عاملة.

وبحسب المصادر المسؤولة في وزارة العمل، فالفترة المقبلة سوف تشهد المزيد من الإجراءات التي من شأنها بأن تساهم في تحسين الأوضاع المعيشية للعمال.