زيادة 900 جنيه مرة واحدة.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد العمال والموظفين في هذه الجهات

قال محمد جبران، وزير العمل بالحكومة المصرية، بأن اجتماع جديد قد عقد خلال الساعات الماضية لمجلس إدارة صندوق الإعانات الطارئة للعمال، واستقر المجلس على أن يتم تفعيل عدد من الإجراءات التنفيذية وعلى رأسها زيادة الحد الأدنى للإعلانات بنحو 900 جنيه دفعة واحدة.

قرار عاجل يُسعد العمال

أوضح وزير العمل في تصريحاته بأن الصندوق حريص على تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن ضرورة مساعدة العمالة التي تتعرض شركاتها لمشاكل داخلية وخارجية وربما تتعثر في سداد الأجور والرواتب.

وأشار الوزير، بأنها قد قررت زيادة الحد الأدنى لإعانات الطوارئ للعاملين الذين وتعرض شركاتهم لبعض الأزمات في الوقت الحالي من 600 جنيه إلى نحو 1500 جنيه، أي بزيادة قدرت بحوالي 900 جنيه دفعة واحدة.

وأكمل “جبران” تصريحاته الإعلامية ليؤكد بأن صندوق إعانات الطوارئ للعمال، مُستمر في دعم ومساندة عمال المنشآت التي تتعرض لأزمات وتحديات، ويقوم بدفع إعانات أجور لهم، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية العليا.

توجيهات جديدة من الرئيس السيسي

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أصدر توجيهات بضرورة أن تقديم الرعاية اللازمة إلى كل العمال، واصفًا إياهم بجنود العمل والإنتاج، ولهذا فقد قرر الصندوق رفع قيمة الإعانات التي يتم صرفها لنحو 1500 جنيه بدلًا من 600 جنيه فقط.

الجدير بالذكر بأن صندوق إعانات الطورائ للعمال قد تم إنشاءه وتاسيسه في عام 2002، ومنذ هذه اللحظة حتى الآن قد قام بدفع نحو مليارين و231 مليونًا و567  ألف جنيه، إستفاد منها 424 ألفًا و19 عاملًا يعملون فى 3986 منشأة على مستوى الجمهورية.