كان غير متوقع عاجل| ظاهرة جوية خطيرة تضرب البلاد خلال ساعات.. الأرصاد تصدر بيان هام

بيان هام أوضحته الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر وهذا بخصوص حالة الطقس المتوقعه في جميع أنحاء البلاد معلنة أن شهر أغسطس يأبى وبشكل كامل أن يرحل في هدوء ويتضح لنا هذا من خلال الارتفاعات الشديدة في درجات الحرارة المسيطرة من حولنا بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة، وهذا بدوره يؤثر على المواطنين بالشعور بحرارة الشمس وسخونة الأجواء وأما بخصوص الطقس في الليل فنجد أنه يكون مائل للحرارة في معظم الأنحاء ولكنهم معتدل على السواحل الشمالية.

الظواهر الجوية وحالة الطقس

في هذا اليوم نجد أن الطقس يشهد وجود شبورة مائية في الساعات الأولى من صباح اليوم في مجموعة من الطرق القريبة من المسطحات المائية وكذلك الطرق السريعة والزراعية وقد ناشدت الأرصاد الجويه جميع الأفراد الذين يقودون السيارات في الصباح بتوخي الحذر حيث أن تلك الشبورة يمكن أن تؤدي لحدوث حوادث على الطريق لذلك وجب الحذر حفاظاً على الأرواح سواء كان ركاب أو مارة.

على جانب آخر قد رصدت خرائط الطقس وجود رياح نشطة على القاهرة الكبرى وجميع محافظات الوجه البحري وبعض محافظات وجه قبلي والسواحل الغربية وهذا في فترات متقطعة.

وأما بالنسبه لحالة الطقس للبحر المتوسط فهناك ارتفاع في الأمواج ولكنه معتدل ما بين متر ونصف إلى 2 متر ونصف وتأتي الرياح شمالية غربية والبحر الأحمر ارتفاع فيها الأمواج من مترين لمترين ونصف واتجاه الرياح كذلك شمالية غربية.