ألحق نفسك.. قرار عاجل من الحكومة يفاجئ هذه الفئات | معاكم مهلة 10 أيام بس

وجهت الدولة المصرية رسالة عاجلة إلى جميع الأجانب المقيمين بالبلاد، وذلك بشأن مواصلة الإستفادة من جميع الخدمات الحكومية المقدمة لهم، مؤكدة بأنه سيتم وقف التعامل مع الخدمات المقدمة لغير المصريين فى موعد أقصاه سبتمبر المقبل.

الحصول على كارت الإقامة الذكى

وطالبت أجهزة الدولة المعنية جميع الأجانب والمقيمين داخل مصر، بضرورة التوجه إلى الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، وذلك لتجديد إقاماتهم وتقنين أوضاعهم والحصول على كارت الإقامة الذكى، حتى يستمر تقديم الخدمات الحكومية لهم.

وطالبت الدولة ضيوفها من غير المصريين والمعفيين من سداد رسوم الإقامة، بضرورة التوجه إلى الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، من أجل تسجيل بياناتهم والحصول على بطاقة الإعفاء، تنفيذًا لقرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء.

وأكدت أجهزة الدولة المعنية بأنه سيتم إيقاف الخدمات وكافة أوجه التعامل مع الأجانب المعفيين من تراخيص الإقامة، والذين لم يتمكنوا من إستخراج بطاقات الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، حيث تم منحهم مهلة محددة حتى 30 سبتمبر 2024.

إتخاذ الإجراءات القانونية أمام الأجانب المعفيين

ومن المقرر أتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الأجانب الذين لم يستخرجوا بطاقات الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات، فى موعد أقصاه 30 سبتمبر المقبل، على أن يتم التعامل معهم بإعتبارهم مخالفين لضوابط الإقامة بالبلاد.

وتنص المادة رقم 16 من قانون دخل الأجانب رقم 89 لسنة 1960، أنه على كل أجنبى مقيم داخل جمهورية مصر العربية، أن يكون حاصلًا على ترخيص للإقامة داخل البلاد، وعليه أن يغادرها حال أنتهاء إقامته إلا إذا وافقت الدولة على تجديد مدة الإقامة.