هل تم إلغاء مادة الفلسفة من نظام الثانوية العامة الجديد؟.. التعليم يرد

في تصريحات رسمية أعلنها نائب وزير التربية والتعليم السيد/ بهاء الدين البصال فإن منهج مادة الفلسفة في الثانوية العامة بعد تعديل النظام فيها فإنه لم يتم إلغاء المادة، كما أن الفلسفة من ضمن المواد المقررة على الصف الأول والثاني الثانوي، كما شدد سيادته على عدم السماع للشائعات حيث أن من الضروري أن يتم الاستماع إلى مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم.

نظام الثانوية العامة الجديد

أعلن نائب وزير التربية والتعليم أنه لم يتم حذف أي مقرر أو إلغاء أي ماجة، ولكن الأمر يكمن في دمج بعض المواد مع بعضمهما البعض، كما أن هناك مواد تم تحويله من مواد مجموع إلى المواد خارج المجموع ولكن لم يتم إلغائها.

وضع مادة الفلسفة في نظام الثانوية العامة الجديد

إن ما حدث في مقرر الفلسفة كان عبارة عن ترتيب للمنهج بغرض تحديث للمعلومات التي يحصل عليها الطالب حيث أن تطوير المناهج يعد من أهم مسؤوليات وزارة التربية والتعليم، ويذكر أن مادة علم النفسي أصبحت مادة نجاح ورسوب.

أفضل 20 نظام تعليمي

أعلن أيمن بهاء الدين أن مصر حصلت على أفضل 20 نظام تعليمي حتى يتم تطبيقهم في مصر، كما أن الوزير الجديد يرغب في وضع خبرته في تطوير أسلوب ومناهج التعليم في مصر بعد مرور عقود كثيرة من الزمن عليها، حيث أن نظام التعليم في مصر لم يتم تحديثه منذ سنوات عديدة.

التربية الرياضية مادة أساسية

 

أصبحت مادة التربية الرياضية من المواد التي تدخل ضمن مواد النجاح والرسوب في الثانوية العامة من بابا الاهتمام بصحة أبنائنا الطلاب، ومكافحة أمراض السمنة، والابتعاد عن التدخين، وتثقيف الطلاب عن أضرار المخدرات وأهمية بناء الجسم، كما ستكون المادة من 10 درجات والنجاح من 5.
 

هل تم إلغاء مادة الفلسفة من نظام الثانوية العامة الجديد؟