كانت فين من زمان دي؟.. واتساب يطلق ميزة جديدة انتظرها ملايين المستخدمين

يعمل تطبيق واتساب حاليا، على تطوير ميزة جديدة ومهمة، ستتيح للمستخدمين حجب الرسائل المزعجة وغير المرغوب فيها، التي يتم إرسالها من أرقام غير مسجلة لديهم.

واتساب يحظر الرسائل من الحسابات غير المعروفة

وأعلنت شركة ميتا، المالكة لتطبيق واتساب، عن خططها لتطوير وتحديث تطبيق الدردشة الشهير، وتهدف هذه التحديثات إلى تعزيز الجانب الأمني في التطبيق، وذلك من خلال إضافة ميزات جديدة تهدف إلى حماية خصوصية المستخدمين ومنع أي اختراقات محتملة.

وتأتي هذه الخطوة، استجابة لمطالب المستخدمين المتزايدة للحصول على حماية أكبر لبياناتهم الشخصية، بحسب ما ذكره موقع “huaweicentral”.

أضاف واتساب إلى الإصدار التجريبي 2.24.17.24 على أندرويد، ميزة جديدة تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم، هذه الميزة تسمح للمستخدمين بحظر الرسائل التي يتلقونها من أرقام غير مسجلة في قائمة جهات الاتصال لديهم، مما يساهم في تقليل الإزعاج، والتخلص من الرسائل الترويجية غير المرغوب فيها.

بحسب التقرير، سيُطلق واتساب الإصدار الجديد الذي يحمل الميزات التجريبية عبر برنامج بيتا على متجرGoogle Play ، ويهدف هذا الإطلاق إلى جمع ملاحظات المستخدمين حول هذه الميزات الجديدة قبل إصدارها بشكل نهائي، ما يساعد على تحسين تجربة المستخدم بشكل عام.

مميزات التحديث الجديد لواتساب

يوفر واتساب ميزة لحظر جهات الاتصال، لكن هذه الميزة محدودة في وظيفتها، فهي تتيح للمستخدمين حظر الأشخاص الذين تم حفظ أرقامهم في قائمة جهات الاتصال الخاصة بهم، ومع ذلك، فإن العديد من المستخدمين يتلقون رسائل مزعجة من أرقام غير معروفة أو غير مسجلة، وهذه الميزة لا توفر حلا لهذه المشكلة.

لتلبية احتياجات المستخدمين المتزايدة في حماية خصوصيتهم، يطور واتساب أداة جديدة تسمى “حظر رسائل الحسابات غير المعروفة”.

وتتيح هذه الأداة للمستخدمين، التحكم بشكل أكبر في الرسائل التي يتلقونها، حيث يمكنهم حظر الرسائل من أي رقم غير مسجل لديهم، سواء كان هذا الرقم شخصا لا يرغبون في التواصل معه، أو رسالة ترويجية مزعجة.

ولفت التقرير إلى أنه لتوفير تجربة استخدام أكثر أمانا وسلاسة، سيقوم واتساب بحظر الرسائل النصية الطويلة، التي تتجاوز الحد المسموح به، والتي تأتي من أرقام غير مسجلة في قائمة جهات الاتصال لديك.

وتهدف هذه الميزة إلى حمايتك من الرسائل الإعلانية والرسائل الاحتيالية، التي قد تحتوي على روابط ضارة.

حماية مستخدمي واتساب من الرسائل المزعجة

وستعمل الميزة الجديدة على حماية خصوصية المستخدمين وأجهزتهم، وذلك من خلال حظر الرسائل الطويلة التي تتجاوز الحد المسموح به، والتي تأتي من أرقام غير مسجلة في قائمة جهات الاتصال، بالإضافة إلى ذلك، ستساهم هذه الميزة في تقليل الضغط على الجهاز، وتحسين سرعة استجابة التطبيق.

تعد هذه الميزة إضافة قيمة لتطبيق واتساب، حيث تعمل على تحسين أداء التطبيق، وحماية حسابك من الرسائل غير المرغوب فيها والاحتيالية، من خلال حظر الرسائل الطويلة التي تأتي من حسابات غير معروفة، يتم تقليل الحمل على التطبيق وتحسين سرعته، وهذه الميزة متاحة حاليا في الإصدار التجريبي من التطبيق على أندرويد، ومن المتوقع أن تصل إلى جميع المستخدمين قريبا.

ويسعى تطبيق واتساب باستمرار، لتقديم أفضل تجربة للمستخدمين، وقد قام مؤخرًا بإطلاق مجموعة من الميزات الجديدة التي تركز على تحسين طريقة تفاعل المستخدمين مع الملصقات والصور المتحركة، هذه الميزات ستجعل من السهل على المستخدمين العثور على الملصقات المثالية، والتعبير عن أنفسهم بشكل أكثر إبداعا.

وقدم واتساب تحديثا جديدا، يضم ميزة رائعة لإنشاء الملصقات الخاصة، هذه الميزة تتيح للمستخدمين تصميم وإدارة ملصقاتهم بكل سهولة داخل التطبيق، ما يوفر عليهم عناء البحث عن تطبيقات خارجية، وبذلك، أصبح التعبير عن الذات أكثر متعة وإبداعًا على واتساب.

ولقد أصبح إنشاء ملصقات مخصصة أسهل بكثير من أي وقت مضى، فبدلا من الاعتماد على تطبيقات خارجية، يمكن لمستخدمي واتساب على أندرويد الآن إنشاء وتخصيص ملصقاتهم مباشرة داخل التطبيق، هذه الميزة الجديدة تجعل عملية إنشاء الملصقات أكثر سلاسة وتكاملا مع تجربة استخدام واتساب.