“اكتشاف أذهل العالم”… كنز ضخم في مصر أذهل دول العالم بأكمله…تعرف على التفاصيل!!

في بلاد اليونان، تقع جزيرة صغيرة في بحر إيجه، تمتاز بالمناظر الطبيعية الخلابة والرائعة، جزيرة كونوسو، ذات المنظر الساحر والشواطئ الجميلة المذهلة، جزيرة كونوسو لها تاريخ قوي وثقافتها عتيقة، لقد تمت عده اكتشافات على هذه الجيزة، وفي هذا المقال سنعرض لكم أبرز المعلومات عن جزيرة كونوسو بصورة تفصيلية.

كنز اثري ضخم

جزيرة كونوسو واحدة من أهم الجزر الجرانيتية الأثرية توجد معظم هذه الجزية أسفل مياه نهر النيل تمتاز بمناظر طبيعية خلابة اجذب الأعين لها تم العثور على تلك الجزيرة أثناء إنقاذ المعابد النوبية في ستينات القرن الماضي.

أعلنت وزارة السياحية والأثار عن وجود اكتشاف أثرى يضم عدد من اللوحات والنقوش والصور المصغرة لعدد من الملوك ” أمنحتب الثالث وتحتمس الرابع وبسماتيك الثاني وإبريس”، ضمن أعمال مشروع المسح الأثري الفوتوغرافي، تحت مياه النيل بأسوان، متواجدة منذ فترة ستينات القرن الماضى.

اكتشاف آثري لعام 550 قبل الميلاد

صرح هشام الليثي ، رئيس قطاع حفظ وتسجيل الآثار في مصر، قائلا أن هذه هي المرة الأولى لاستخدام تقنيات حديثة للتنقيب عن الاثار تحت مياه نهر النيل في مدينة أسوان.

كانت أول مرة يتم فيها التنقيب عن آثار والنزوح إلى مياه النيل منذ سنوات عديدة. واضاف أيضا ان الآثار التي تم العثور عليها أسفل مياه النيل، عبارة عن صخور جبيلة يوجه اكتشافها الي عام خمسمائة وخمسين قبل الميلاد.