هتتسجن لو عملت كدا.. قرار مفاجئ من الكهرباء بالسجن والغرامة في هذه الحالة

قرار مفاجئ من الكهرباء بالسجن والغرامة، بموجب المادة 87 من قانون الكهرباء الصادر في عام 2015 يتم فرض عقوبات مشددة على مجموعة من المخالفات التي قد تكون غير معروفة لدى البعض مثل سرقة التيار الكهربائي، والتي تتطلب ضبط دقيق لضمان تطبيق القانون بشكل صحيح وتشمل العقوبات أيضا الأضرار التي تلحق بالبنية التحتية المخصصة لنقل وتوزيع الكهرباء.

عقوبة مخالفات الكهرباء

تتنوع العقوبات بين السجن لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر وغرامات قد تبلغ 500 ألف جنيه وتشمل هذه العقوبات الأضرار التي تلحق بالمعدات والأجهزة والمنشآت المتعلقة بنقل، وتوزيع أو إنتاج الكهرباء وفي حالة تسبب هذه المخالفات في أضرار للأرواح أو الممتلكات وتتصاعد العقوبات لتشمل السجن لفترات أطول.

غرامة سرقة الكهرباء في القانون

في حالة عدم التركيز أو الإهمال العام قد تفرض عقوبة تشمل السجن لمدة تصل إلى ستة أشهر بالإضافة إلى غرامة مالية تتراوح بين ألف جنيه، و10 آلاف جنيه والمحكمة قد تفرض أيضا تعويض الأضرار الناتجة عن التصرفات غير القانونية أو إلزام المحكوم عليه بإعادة الشيء إلى حالته الأصلية.

بموجب المادة المنصوص عليها في القانون ويعاقب الأفراد بالسجن لمدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تتجاوز ثلاث سنوات أو يفرض عليهم غرامة مالية قد تصل إلى مليون جنيه، أو الجمع بين العقوبتين في حال ارتكاب خطأ في أنشطة الكهرباء دون ترخيص من الجهة المختصة كما هو محدد في المادة رقم 13 من قانون الكهرباء.