العلاج السريع للسعال والزكام في دقائق. هذه العشبة اعجاز رباني جبار تجدد الكبد وتحارب الكولسترول والدهون الثلاثية الضارة رغم رائحتها النفاذة ..!!

تزداد حالات الإصابة بنزلات البرد والسعال في الوقت الحالي، خاصةً بسبب التقلبات المناخية التي ترافق تغير فصول السنة عادةً ما تؤدي أعراض نزلات البرد إلى تعكير صفو يوم الشخص المصاب، حيث يعاني من انسداد في مجرى التنفس ويظهر عليه السعال في بعض الأحيان.

عشبة الرجلة

فوائد عجيبة لنبات الرجلة .. تقتل السرطان وتقضي على ...

 

 

الرجلة تُعرف بأسماء متعددة، ففي بلاد الشام تسمى بالبقلة والفرحين والفرحينة، وفي مصر تعرف بالرجلة، وأصل الاسم يعود إلى اللغتين البربرية والسريانية، بينما يُطلق عليها بالعبرية أرغيلم، وبالفرنسية بركال سالي، وباليونانية أنوق تعرف أيضاً بالبقلة الحمقاء، وذلك لأنها تنمو في مجاري الأودية والمياه مما يساهم في انتشارها في بعض دول الخليج.

فوائد عشبة الرجلة

وتكمن فوائد الرجلة فيما يلي:

  • غنية بأحماض أوميجا 3
  • تتميز عشبة الرجلة بأنها تحتوي على كميات كبيرة من أحماض أوميجا 3، وهي أحماض دهنية مفيدة للجسم تساعد في التحكم بارتفاع ضغط الدم.

إصلاح الخلايا التالفة

تحتوي الرجلة على مجموعة متنوعة من فيتامينات ب، مثل “النياسين، والثيامين، والفولات (فيتامين B9)، وفيتامين B5، وفيتامين B6″، حيث تسهم في تزويد الجسم بالطاقة الضرورية لإصلاح الخلايا المتضررة نتيجة الأمراض والالتهابات.

تعتبر الرجلة من الأعشاب الغنية بالبوتاسيوم

حيث تحتوي كل 100 جرام منها على 494 مليجرامًا من هذا العنصر الغذائي.

يؤدي نقص البوتاسيوم في الجسم إلى ضعف العضلات وتقلصاتها، بالإضافة إلى الشعور بالتعب وصعوبة التنفس، فضلاً عن حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي.