حدث سيقلب الموازين .. اكتشاف بئر نفطي في هذه الدولة العربية يخرج 15 مليون برميل يومياً ستصبح الأغنى في العالم؟! .. لن تصدق من هي هذه الدولة

في إطار حرص الدولة على زيادة إنتاج الغاز والنفط تم اكتشاف حقل غاز جديد في مصر، ومن المتوقع أن يتم العمل فيه مع نهاية شهر أغسطس الحالي 2024، وحسب البيان الذي تم إرساله إلى منصة الطاقة في واشنطن فإن حقل الغاز الذي تم اكتشافه يحتوي على طبقتين من النفط والغاز وما زالت عمليات البحث في البئر صالحة حتى الآن، وسنعرفكم على جميع تفاصيل حقل الغاز الذي تم اكتشافه عبر موقعنا.

اكتشاف غاز في مصر 

كشفت التوقعات أنه من المقرر أن يصل الإنتاج اليومي 15 مليون قدم مكعب من بئر الغاز الذي تم اكتشافه، وسيتم إدراج البئر في قائمة خريطة إنتاج الغاز والنفط في العالم مع حلول نصف شهر أغسطس الجاري 2024 م ، وقد أكدت شركة إنرجيان اليونانية باستئناف أعمال الحفر والاكتشاف في هذا البئر واستكمال البئر في منطقة أبو قير البحرية.

 اكتشاف غاز في مصر في أبو قير 

أكبر حقل غاز طبيعي

أعلنت وزارة البترول المصرية اكتشاف بئر غاز جديد وذلك بعد الاجتماع مع مدير شركة إنرجيان اليونية للاستمرار في عملية استكشاف حقل الغاز الطبيعي في العديد من المناطق في البحر المتوسط، وأثناء اجتماع وزير البترول المصري مع شركة إنرجيان اليونية تم الإعلان عن اكتشاف حقل غاز في مصر، كما تمت الإشارة أن حجم الإنتاج من الغاز سيتضاعف حيث سيصل إلى 65 مليون قدم مكعب يومياً، مع إنتاج 1250 برميل من المكثفات يومياً بعد حفر 4  آبار جديدة في نهاية عام 2023.