حرك عقارب الساعة 60 دقيقة.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي وإلغاء الصيفي| ساعة زيادة في الليل

تزامنا مع قرب انتهاء فصل الصيف يبحث العديد من المواطنين عن موقف تطبيق التوقيت الشتوي وإلغاء الصيفي، إذ زادت عملية البحث خلال الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى محركات البحث للتعرف  على موعد انتهاء التوقيت الصيفي الذي جرى تفعيله من قبل الحكومة من أجل توفير الطاقة.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024

وحددت الجهات المختصة موعد انتهاء التوقيت الصيفي على أن يكون الجمعة 25 أكتوبر على أن يبدأ بعدها تطبيق التوقيت الشتوي وعلى كل مواطن تأخير ساعته لمدة 60 دقيقة أي في تمام الساعة 11:59 مساءً، يأتي ذلك بعدما اتخذت الحكومة قرار مهم لتفعيل التوقيت الصيفي يوم 28 أبريل بعد توقف استمر عدة سنوات.

حرك عقارب الساعة 60 دقيقة.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي وإلغاء الصيفي| ساعة زيادة في الليل

طريقة تأخير الساعة بعد انتهاء التوقيت الصيفي

هناك طريقة لإعداد تأخير الساعة بعد انتهاء التوقيت الصيفي على النحو التالي.

  • ادخل إلى إعدادات الوقت والتاريخ في الأجهزة.
  • انقر على ضبط الوقت على الساعة 11 مساء بدلا من 12 منتصف الليل.
  • اضبط يوم 25 أكتوبر 2024 حيث تعلن الحكومة القرارات في هذا الصدد

تطبيق التوقيت الشتوي

هناك العديد من العوامل في تطبيق التوقيت الشتوي منها أن هناك زيادة ساعة في الليل، ونقصها من النهار وهو الأمر الذي يؤدي إلى الانعكاس على نمط الحياة للمواطنين، وعلى الساعة البيولوجية ويؤدي إلى حالة من الأرق لدى بعض الفئات لكن القرار له دور مهم في تقليل استهلاك الطاقة الكهربائية ما ينعكس على الفاتورة للدولة.

واتخذت الحكومة قرارا مهما بتطبيق التوقيت الصيفي في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل ومستمر حتى يوم 28 أكتوبر أي في تمام الساعة 11:59 مساءً من كل عام، ثم بعد مرور هذه الفترة يتم تقديم عقارب الساعة 60 دقيقة.