اعرف هتسحب فلوسك إزاي.. مصير المعاشات والمرتبات بعد القرار الجديد للبنك المركزي

كثُرت التساؤلات خلال الآونة الأخيرة، عن إمكانية صرف المعاشات والمرتبات، بعد القرار الذي أصدره البنك المركزي المصري بتفعيل خدمة ترميز بطاقات الدفع على الهواتف بصورة تجريبية، وتعمل هذه الخدمة التي سوف تكون متاحة، على إمكانية إجراء معاملات الدفع من خلال الهواتف الذكية، وهي خدمة جديدة يجربها البنك المركزي فى إطار رؤية المجلس القومي من أجل التطوير والتوسع فى الخدمات المصرفية.

تأثير خدمة الترميز على صرف المعاشات والمرتبات

يستفسر أصحاب بطاقات المعاشات أو المرتبات، عن تأثير هذه الخدمة على عملية الصرف، وهو ما نوضحه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية بشكل تفصيلي.

تتيح هذه الخدمة إمكانية إجراء عمليات الشراء أو البيع من خلال تخزين بيانات البطاقة على الهاتف بكل سهولة وامان، كما تمكنك من الشراء عبر الإنترنت دون الحاجة إلى البطاقة نفسها.

وانتشرت حالة من القلق بعد الإعلان عن هذه الخدمة، حيث استفسر المواطنون عن مصير المعاشات والمرتبات التي تتم من خلال ماكينات الصراف الآلي، لكن هناك تقارير تؤكد أنها لن تؤثر بالسلب ولا علاقة بينها وبين صرف المرتبات وسوف يتمكن الموظفون من الصراف بشكل طبيعي.

موعد تطبيق خدمة الترميز

من المنتظر أن يتم تطبيق خدمة الترميز، فى الربع الثاني من 2024 بعد الانتهاء من التجارب التي يقوم بها المركزي لتشمل الخدمة جميع البنوك، وجدير بالذكر أن خدمة الترميز ستكون متاحة على معظم الهواتف المحمولة، منها أبل وسامسونج وغيرها.