«الامارات والسعودية باي باي».. دولة عربية كبيرة تعلن عن اكتشاف 5 آبار بترولية جديدة.. هتتصدم لما تعرفها

أعلنت جمهورية مصر العربية عن نيتها حفر عدة آبار للنفط في حقول النفط الواقعة في خليج السويس حيث تم الكشف عن حفر 5 آبار، وتشير بعض التوقعات إلى أن حجم النفط المتوقع في هذه الآبار قد يصل إلى حوالي 100 مليون برميل، ومن المؤكد أن هذا الأمر سينعكس بشكل إيجابي كبير على كافة موارد مصر، كما أفادت العديد من الصحف والمجلات العالمية بأن استخراج النفط من هذين الحقلين سيساهم في زيادة الإنتاج المصري من النفط بنحو 15 ألف برميل يوميا بحلول نهاية العام المقبل.

النتائج المترتبة على اكتشاف 5 آبار بترولية جديدة في خليج السويس

النتائج المترتبة على اكتشاف 5 آبار بترولية جديدة في خليج السويس 
النتائج المترتبة على اكتشاف 5 آبار بترولية جديدة في خليج السويس
  • بعد انتشار أخبار حول قرار حفر 5 آبار نفطية في خليج السويس داخل حقلي الموصل وشمال صفا، من المتوقع أن يؤدي ذلك إلى زيادة تقدر بحوالي 100 مليون برميل في احتياطات النفط، مما يعزز ثروات مصر ويعزز مكانتها الاقتصادية بين دول العالم.
  • لقد ارتفع حجم الاستثمار المشترك في هذا المشروع بين عدد من الشركات مثل بتروجيت وإنبي وخدمات البترول وغيرها ليبلغ حوالي 226 مليون دولار، وذلك نتيجة لعمليات حفر ومد أنابيب النفط وإنشاء المنصات وما إلى ذلك.

 مستقبل النفط في مصر

قررت شركة دراغون أويل استثمار أكثر من 500 مليون دولار في حقول النفط بمصر خلال هذا العام بهدف زيادة الإنتاج اليومي من النفط، يهدف مشروع حقلي صفا والوصل إلى إنتاج حوالي 15 ألف برميل يوميا، مما سيساهم في تعزيز الاستثمار والتنمية والتقدم الاقتصادي في مصر خلال السنوات المقبلة.