صدمة محدش يتوقعها !!.. مميزات زر الباور في الهاتف.. 5 استخدامات إضافية لم يخبرك أحد عنها من قبل؟!

إذا كنت تظن أن زر الطاقة في الهاتف يقتصر فقط على تشغيل وإيقاف الجهاز، فقد فاتتك الكثير من الأمور هناك العديد من الاستخدامات الأخرى لزر الطاقة لم يشير إليها أحد من قبل في هذا المقال سنخبرك بكل مزايا واستخدامات زر الطاقة في الهاتف كي تتمكن من الاستفادة منه بشكل أفضل.

استخدامات زر الباور في الهاتف

استخدامات زر الباور في الهاتف
استخدامات زر الباور في الهاتف

توجد العديد من الفوائد التي يقدمها لك زر التشغيل في هاتفك المحمول، حيث يمكنك إنهاء المكالمات باستخدامه أو تشغيل الفلاش أو حتى التقاط صورة للشاشة في بعض الأجهزة جرب هذه الميزات المميزة وستبهر بتلك الإمكانيات التي يوفرها لك الضغط على زر التشغيل:

  • التقاط صورة للشاشة “screen shoot”

يمكنك التقاط لقطة للشاشة باستخدام زر الطاقة في العديد من الأجهزة، وذلك عن طريق الضغط على زر الطاقة وزر خفض الصوت معا في نفس الوقت، جرب ذلك الآن وستلاحظ أنك قد قمت بالتقاط صورة لشاشة هاتفك المحمول.

  • إعادة تشغيل الهاتف

يتيح لك زر التشغيل ميزة إعادة تشغيل الجهاز أيضا، حيث يمكنك الضغط بشكل خفيف على الزر للحصول على خيار قفل الهاتف أو إعادة تشغيله لذا، تعتبر هذه ميزة إضافية لزر التشغيل ويمكن الاستفادة منها عند ملاحظة بطء في أداء الهاتف أو عدم استجابته لبعض الأوامر.

  • وضع الهاتف على حالة الطوارئ

إذا حدث أي طارئ وكنت بحاجة للاتصال بخدمات الطوارئ، يمكنك تفعيل وضع الطوارئ على هاتفك عن طريق زر الطاقة، يمكنك ذلك بالضغط لفترة طويلة على كل من زر الطاقة وزر خفض الصوت في نفس الوقت، وسيقوم الهاتف بالتبديل تلقائيا إلى وضع الطوارئ.

  • تغيير حالة صوت الجهاز

في بعض الهواتف يمكن تغيير وضع الصوت من الرنين إلى الاهتزاز أو الصامت عن طريق الضغط بسرعة على زر الطاقة مرتين متتاليتين.