معجزة “ربانية” فاكهة مهملة تزرع في مصر.. تقوي الذاكرة وتضبط السكر وتعالجك من هشاشة العظام في دقائق وتعتبر الحل الأمثل لفقر الدم

إليك معجزة “ربانية” فاكهة مهملة تزرع في مصر حيث تعرف مصر بأنها الدولة الرائدة عالميا في زراعة وتصدير الفراولة، حيث تتمتع الفراولة المصرية بشهرة واسعة على مستوى الأسواق العالمية، سواء في الدول العربية أو الأجنبية، ويعود ذلك إلى الجودة العالية والمواصفات العالمية التي يتميز بها هذا المحصول، مما يجعله مفضل بين المنافسين الدوليين.

معجزة “ربانية” فاكهة مهملة تزرع في مصر

تعتبر الفراولة من الفواكه الغنية بالفوائد الصحية والجمالية، فهي ليست مجرد فاكهة لذيذة، بل تحمل العديد من المنافع التي تهم جميع الفئات العمرية، بما في ذلك النساء الحوامل والمرضعات والأطفال وكبار السن، ومن أبرز فوائد الفراولة أنها تعزز من صحة البشرة والشعر، مما يجعلها خيار مفضل لكل من يسعى للحفاظ على جماله الطبيعي.

الفراولة وصحة القلب

أظهرت دراسة صادرة عن مؤشر Global Burden of Disease فوائد متعددة لتناول الفراولة على صحة القلب.

ووفقا للدراسة، فإن تناول كوب صغير من الفراولة يوميا يمكن أن يحسن من صحة القلب ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأوضح البروفيسور بريت بيرتون فريمان من معهد ليلينوي للتكنولوجيا أن الأنظمة الغذائية التي تفتقر إلى تناول الفاكهة تعتبر من عوامل الخطر الرئيسة للإصابة بأمراض القلب والسكري.

وشدد على أهمية تناول كميات كافية ومتنوعة من الفاكهة، مشيرا إلى أن الفراولة يمكن أن تكون جزء فعال من هذا النظام الغذائي.

الفراولة وتخفيض الكوليسترول

تشير الدراسات إلى أن تناول الفراولة يساعد في تخفيض مستويات الكوليسترول السيء في الجسم، وزيادة قوة ومرونة الأوعية الدموية، فضلا عن خفض مستويات السكر في الدم وتحسين مقاومة الأنسولين.

وأظهرت دراسة أجريت على 33 بالغ يعانون من السمنة أن تناول كوبين ونصف من الفراولة يوميا أدى إلى تحسين كبير في مقاومة الأنسولين.

وأكدت الدكتورة أربيتا باسو، الأستاذة المساعدة في جامعة نيفادا في لاس فيغاس، على أهمية تناول الفراولة كوسيلة للوقاية من مرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب والأوعية الدموية.

الفراولة والوقاية من السرطان وارتفاع ضغط الدم

تشير الدراسات الأخرى إلى أن الفراولة قد تساعد في الوقاية من بعض أنواع السرطان، كما أنها قد تكون مفيدة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، مما يعزز من مكانتها كفاكهة ذات فوائد صحية شاملة.

فوائد الفراولة للأطفال والحوامل

تعد الفراولة مصدر ممتاز لفيتامين C الذي يعزز مناعة الأطفال ويحميهم من أمراض العيون، كما تحتوي على الكالسيوم الضروري لصحة العظام والقلب والعضلات والأعصاب.

بالإضافة إلى ذلك، يعزز الفوسفور الموجود في الفراولة من عملية الهضم ويُساعد في إصلاح الخلايا، وهو مفيد أيضا لصحة الكبد بفضل مضادات الأكسدة التي تقلل من الإجهاد التأكسدي.

الفراولة وصحة الدماغ والكلى

تعتبر الفراولة من الفواكه الغنية بحمض الفوليك، الذي يعزز من نمو دماغ الأطفال ويساهم في إنتاج خلايا الدم الحمراء.

كما أن الفراولة تستخدم في علاج فقر الدم وتعمل على حماية الخلايا من التلف، بما في ذلك خلايا الكلى، مما يجعلها غذاء مفيد لمرضى الكلى.

وتحتوي الفراولة على كمية كبيرة من فيتامين C والألياف ومضادات الأكسدة، مما يساهم في تقليل مستويات ضغط الدم لدى مرضى الكلى المزمن أو أولئك الذين يخضعون لجلسات الغسيل الكلوي، ويفضل استشارة أخصائي تغذية قبل تناولها.