ارميه بره بيتك حالا لتندم ندم عمرك!!.. جهاز صغير افصله من الفيشه فورا يستهلك كهرباء وهو مش شغال.. خلي بالك عشان مترجعشي تعيط!!

قد تبدو الأجهزة الصغيرة التي تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء غير مؤذية نتيجة لحجمها الصغير إلا أن العديد منها قد يؤثر بشكل كبير على فاتورة الكهرباء، فليس الحجم هو العنصر الرئيسي في تحديد كمية الكهرباء المستهلكة، حيث توجد أجهزة صغيرة قد تستهلك طاقات مرتفعة عند استخدامها، سواء كانت تعمل بشكل دائم أو لفترات طويلة.

أهم الأجهزة التي تستهلك الكهرباء

أهم الأجهزة التي تستهلك الكهرباء
أهم الأجهزة التي تستهلك الكهرباء
  • الميكروويف

على الرغم من حجمه الصغير، إلا أن الميكروويف يستهلك كميات كبيرة من الطاقة خاصة عند استخدامه لفترات طويلة لتسخين الطعام، وتعتمد كمية الكهرباء التي يستهلكها الميكروويف على قوته والتي تتراوح عادة بين 800 و1500 واط، وزيادة قوة الجهاز تعني زيادة في استهلاكه للطاقة.

  • المكواة

تعتبر المكواة الكهربائية من الأجهزة الصغيرة التي تستهلك كمية كبيرة من الطاقة، حيث تحتاج إلى درجات حرارة مرتفعة لتنعيم الملابس، مما يؤدي إلى استهلاك كمية كبيرة من الكهرباء في فترة زمنية قصيرة.

  • السخانات الكهربائية الصغيرة

سواء كان سخان الماء الفوري أو السخان الكهربائي للمساحات الصغيرة، تتطلب هذه الأجهزة طاقة كبيرة لتسخين المياه أو الهواء بسرعة، وعادة ما تعمل هذه الأنواع من الأجهزة بقدرة عالية تتجاوز 1000 واط.

  • مراوح التهوية والشفاطات

تعتبر المراوح الكهربائية والشفاطات أجهزة صغيرة نسبيا، إلا أن تشغيلها بشكل متواصل لفترات طويلة يؤدي إلى استهلاك كبير للطاقة، حتى الأجهزة الصغيرة التي تعمل طوال اليوم تستهلك كميات كبيرة من الطاقة.

  • الآلات الكهروحرارية الصغيرة

تتطلب الأجهزة مثل مجففات الشعر ومحضرات الطعام الحرارية، وماكينات تحضير القهوة الحرارية كمية كبيرة من الطاقة لتوليد الحرارة، مما يؤدي إلى وجود بصمة طاقوية عالية لها.