مش موجود على الخريطة.. اكتشاف نفق سرى عمره 900 سنة فى ويلز وبداخله مفاجآت لم تخطر علي البال ! هتنصدم لما تعرف ؟؟!

اكتشف عمال من شبكة الكهرباء البريطانية نفقًا “سريًا” يعود إلى العصور الوسطى في مدينة “ويلز”، يقدر عمره بنحو 900 عام، أثناء تنفيذ أعمال مرتبطة بشبكة الكهرباء وذكرت صحيفة “إنديبندنت” البريطانية في تقريرها أن النفق يقع في منطقة “مونماوثشاير” قرب أنقاض دير قديم تأسس عام 1131.

بالصدفة.. اكتشاف نفق «سري» عمره 900 عامًا في ويلز | صور | بوابة أخبار اليوم  الإلكترونية

وقد عثر عليه العمال أثناء حفر خندق لتثبيت كابل كهربائي تحت الأرض، مشيرة إلى أن الهيكل مبني من الطوب ويبلغ ارتفاعه حوالي 1.2 متر، وينتشر تحت ممر للمشاة قريب من التيار المائي.

أشارت الشركة إلى أن الممر “السري” الموجود ليس موثقًا في أي من الخرائط الطبوغرافية المتوفرة، كما لم يكن معروفًا لدى السكان المحليين أو السلطات، وذلك حسب ما ذكره موقع “سبوتنيك”.

وذكرت شركة الكهرباء المحلية أن الدراسة الدقيقة لهذا الاكتشاف ستتطلب سنوات من الأبحاث الأثرية، فيما أفاد بعض الشهود من سكان المنطقة القريبة من النفق “السري” أنهم لم يروا أي شيء “مثير للإعجاب” من قبل.

يشير بعض المختصين إلى أن دراسة هذا النفق واكتشاف المعلومات المتعلقة به ستحتاج إلى عدة سنوات طويلة أما الشهود الذين رأوا هذا النفق فقد وصفوه بأنه مثير للإعجاب، وعلى هذا الأساس، قامت هيئة التراث الإنجليزي في مقاطعة ويلز بالإعلان عن اكتشافه.