“ انتي الجانية على روحك ”.. 3 أخطاء شائعة تفعلها قد تؤدي إلى انفجار الغسالة .. اعرفها قبل ما الغسالة تبوظ!!!

لتنظيف الملابس من الطبيعي أن نقوم باستخدام الغساله وهذا معناه أن الغسالة تعتبر من الأجهزة المنزلية التي لا يمكن الاستغناء عنها بأي حال من الأحوال ويوجد أنواع مختلفة من الغسالات منها الغسالات الأوتوماتيك وأخرى الغسالات العادية وهناك بعض العادات التي قد يؤدي هذا الأمر إلى تلف الغسالة و بتكرار تلك العادات يؤدي إلى انفجار الغسالة لذلك تابعونا لمعرفة تلك التصرفات للبعد عنها.

عادة شائعة تؤدي لتلف وانفجار الغسالة

جميع الأجهزة الكهربائية ومنها الغساله يكون لها نظام معين للتشغيل لذلك لا داعي للمجازفة تشغيل الغساله بنظام خاطئ يمكن حتى أن يؤدي هذا إلى تلف ماتورها وقد حذر أحد العاملين في صيانة الأجهزة الكهربائية من أخطاء شائعة تؤدي إلى تلف الغساله قائلا إنه لابد وأن تحرص كل سيدة منزل على أن تقوم بوضع ملابس بقدر يتناسب مع حجم الغسالة ولا تزيد عليها الحمل.

إضافة إلى ذلك من الخطأ تماما أن يتم غسل كل الفوط في مرة واحدة لأن هذا يعمل على حدوث ضرر لسخان الغسالة وكذلك إلى الموتور وقد تعتقد سيدة المنزل أن ذلك سوف يوفر في الطاقة الكهربائية ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماما.

وختم هذا الفني حديثه قائلا إن شركات تصنيع الغسالات بشكل عام أوضحت بضرورة ألا يتم غسل الأغراض الثقيلة مثل البطاطين والألحفة في حمولة واحدة لأن هذا الوزن يؤثر بشكل سلبي على الغساله ويؤدي إلى سحب كمية كبيرة وهذا غير مستحب.

لذلك الأفضل هو أن يتم تقسيم الغسيل بما يتناسب مع حجم الغساله على عدة دورات مختلفة وبذلك سوف نحافظ على الغساله وفي نفس الوقت يتم استخراج الغسيل من الغسالة أكثر نظافة.