«أوعي تفكر تدخله بيتك».. لا تشتريه حتى لو ببلاش تحذير هام من وزارة الصحة من شراء هذا النوع من الزيت.. تعرف على التفاصيل!!!

يوجد بعض المستلزمات التي تحتاجها سيدة المنزل من أجل إعداد الطعام وأخص بالذكر زيت الطعام والذي يستخدم في قلي البطاطس أو تحضير أنواع معينة من الأطعمة بشكل عام، فنجد أن الزيت يتم وضعه على الفول وعلى الجبن ويستخدم في تحضير الفطائر والقرص والبسكويت، ولكن مؤخرا قد اصدرت وزارة الصحة في مصر تحذير هام بخصوص وجود أنواع غير جيدة من زيوت الطعام تباع في الأسواق موضح أن تلك الزيوت تشكل خطر وضرر على حياة الإنسان فسوف نوضح لكم في هذا التقرير كل التفاصيل طبقا لما أوضحته وزارة الصحة.

ماهي الزيوت التي حذرت منها وزارة الصحة

في هذا السياق أوضحت وزارة الصحة في مصر أن هناك عدد هائل من الباعة الجائلين يقومون بالمرور في الشوارع وبعد ذلك يتم شراء زيوت الطعام المستعملة والغير مستخدمة لدى ربات البيوت وتلك الباعة يقومون باستخدام تلك الزيوت بشكل خاطئ تماما بحيث توضع في براميل كبيرة ويوضع عليها مواد كيميائيه ضارة تعرف باسم تراب التبييض، تعمل على استعادة لون الزيوت هذه لما كانت عليه براقة ولامعة ومن ثم يعاد تعبئتها في زجاجات نظيفة وتباع في الأسواق.

لذلك لابد على كل سيدة منزل أن تتجنب شراء زيوت الطعام مجهولة المصدر لأنها بكل تأكيد هي ذاتها الزيوت المستعملة التي تم إعادة تدويرها واحتواء هذه الزيوت على مواد كيميائية، يؤثر على صحة الإنسان ويمكن أن يؤدي إلى إصابته بأمراض خطيرة أبرزها أمراض القلب والسرطانات.