رمز الشفاء والقوة..؟!! نبات “خارق” يقضي على الكثير من الأمراض مثل الكولسترول وتعالج السعال والزكام…؟ ياريتني جربتها من زمان

هل سبق لك أن سمعت عن نبات العرعر، هل ترغبين في معرفة المزيد عنه وفوائده العرعر هو شجرة صغيرة إلى متوسطة الارتفاع تنمو في المناطق البرية في بعض أجزاء من أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا.

يوجد العديد من أنواع العرعر، وفي هذا المقال، سوف تتعرفين على فوائد وأضرار عشبة العرعر وكيفية استخدامها. تابعي القراءة لمزيد من المعلومات.

العرعر.. نبات يقضي على الكثير من الأمراض

فوائد عشبة العرعر

لا توجد معلومات كافية لتحديد مدى فعالية العرعر في بعض الحالات التي يستخدمها الناس، مثل اضطراب المعدة وحرقة المعدة وغيرها من الحالات.

فيما يلي فوائد العرعر، لكن الأدلة المتوفرة غير كافية لتقييم فعاليتها، اضطرابات المعدة، الانتفاخ، فقدان الشهية، التهابات المسالك البولية، وحصوات الكلى والمثانة.

آلام المفاصل والعضلات.

أضرار عشبة العرعر

  • عند تناوله عن طريق الفم، يعتبر مستخلص العرعر وتوت العرعر آمناً عند استهلاكه بكميات تتواجد عادة في الأطعمة.
  • ومع ذلك، من المحتمل أن يكون تناول أكثر من 10 جرامات من توت العرعر أو أكثر من 100 ملغ من زيت العرعر، أو استهلاك العرعر لمدة تتجاوز 4 أسابيع غير آمن.
  • يمكن أن يؤدي ذلك إلى مشاكل في الكلى، و نوبات صرع، بالإضافة إلى تأثيرات جانبية خطيرة أخرى.
  • لا تتوفر معلومات موثوقة كافية لتحديد ما إذا كان تناول توت العرعر أو الزيت بجرعات أقل أو لفترات قصيرة يعد آمنًا، أو ما هي الآثار الجانبية المحتملة.
  • عند استخدامه على الجلد: يعتبر العرعر آمنًا لمعظم البالغين عند تطبيقه على مناطق صغيرة من الجلد السليم.
  • قد يؤدي استخدام العرعر على الجلد إلى حدوث تهيج واحمرار وحرقان وانتفاخ لدى بعض