يا فرحة بتوع المعاشات.. قرار عاجل من الحكومة بشأن معاش سبتمبر بالزيادة الجديدة

قالت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، بأنها قد حددت موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024، مؤكدة بأن المستفيدين من منظومة المعاشات والبالغ عددهم نحو 11 مليون مواطن على مستوى محافظات الجمهورية، سيكون بإمكانهم صرف مستحقاتهم مع بداية اليوم الأول من الشهر، وذلك عبر شبكة من ماكينات الصراف الآلي بجميع المناطق وكذلك من خلال فروع بنك ناصر وفروع مكاتب البريد.

هام بشأن معاشات سبتمبر 2024

أكدت المصادر المسؤولة بهيئة التأمينات الاجتماعية، بأن الحديث حول وجود زيادة في معاشات المواطنين خلال شهر سبتمبر 2024 هو أمر غير صحيح تمامًا، مشيرة إلى إن الزيادة السنوية في المعاش والمقدرة بنحو 15% قد تم صرفها بشكل مبكر خلال هذا العام

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بتقديم موعد صرف زيادة المعاشات إلى شهر مارس الماضي، بدلًا من موعدها المعتاد في شهر يوليو من كل عام.

ويذكر بأن مصادر رفيعة المستوى قد أكدت بأن برنامج الحكومة الجديد يشمل زيادات جديدة في المعاشات والمرتبات ولكنها ستكون خلال العام الجديد، وليس في العام الجاري.

بشرى سارة من البنك الأهلي لأصحاب المعاشات

في سياق متصل، أعلن البنك الأهلي المصري عن تفعيل خدمة “كاش أواي” والتي تسمح لأصحاب المعاشات بالحصول على مستحقاتهم عبر عدد من محطات الوقود وكذلك السوبر ماركت، والتي تمتلك ماكينات نقاط البيع.

وأوضح البنك بأن هذه الخدمة بدون أي رسوم إضافية على المواطنين، ومتوفرة في العديد من محطات البنزين والسوبر ماركت على مستوى الجمهورية.