“كانت تايهة عننا فين دي” .. ضع عملة معدنية في الفريزر قبل الخروج من المنزل لهذا السبب الخطير وريح بالك على الآخر .. جربها وهتدعيلي !!!

يرغب الجميع فى حفظ الطعام في الفريزر لمدة تصل إلى فترات طويلة، وتكون في درجة حرارة منخفضة جدا والأطعمة مجمدة بشكل صحيح طوال الوقت فيها، وعندما لا تكون موجود في المنزل وتتعرض الثلاجة إلى قطع التيار الكهربائي لفترة ومن ثم رجوعه مرة أخرى، وتستطيع إستخدام عملة معدنية للتعرف على مدى صلاحية هذا الطعام في الثلاجة، لتجنب عدم إنقطاع التيار الذي يؤدي الى تلف الأطعمة المجمدة لمزيد من التفاصيل في هذا المقال التالي. 

أهمية وضع عملة معدنية في الفريزر عند السفر وترك المنزل

جميعا نترك المأكولات المجمدة في الفريزر لفترة طويلة عند السفر لبعض الوقت، وهذا خطر كبير على صحة جميع أفراد الأسرة ومن فى المنزل، لأنه قد يحدث إنقطاع في التيار الكهربائي دون علمك عندما لا يكون هناك احد المنزل، فهذا ينتج عنه أن يذوب الثلج وتتغير جودة الأطعمة وتتحول الى غير صالحة للإستخدام الآدمي، وعندما يعود التيار الكهربائي، ترجع المواد الغذائية لتتجمد مرة ثانية ويمكن أن يتم تناولها دون الأنتباه الى أي تغير في المظهر، وتناول الأطعمة الفاسدة هذه دون وعي أو إدراك قد يؤدي الى حدوث الوفاة لا قدر الله.

أهمية العملة المعدنية

يمكنك إستخدام العملة المعدنية كأداة للتعرف منها على مدة وموعد انقطاع التيار الكهربائي عند السفر لفترات طويلة وترك الفريزر حيث نقوم بالخطوات الآتية:

  • يتم وضع قطعة نقود معدنية في كوب ماء ونضعها في الفريزر، وعندما يحدث انقطاع في التيار الكهربائي، تسقط تلك العملة المعدنية في داخل الكوب.
  • ثم تعود الكهرباء وتبقي هذه العملة المعدنية موجودة في أسفل الكوب عند العودة من السفر، ستجد العملة يتغير موقعها، وهذا يؤكد أن التيار الكهربائي انقطع لمدة قد تكون طويلة.
  • الجدير بالإشارة من المهم التخلص من الأطعمة الموجودة في الفريزر، لأنها أصبحت فاسدة وغير صالحة للتناول الآدمي، وقد تؤدي للاصابة بالكثير من الأمراض.