«العالم في حالة رعب».. ظهور حيوانات مخيفة بعد الانقراض مرة أخرى | تعرف عليها

وقد عادت حيوانات كان العلماء يعتقدون أنها انقرضت إلى الظهور مؤخرًا، وأبرزها الوشق العربي في الإمارات العربية المتحدة الذي اختفى منذ ما يقرب من 35 عامًا، والجدير بالذكر  فإن الحيوانات التي اعتقد العلماء أنها انقرضت بدأت تعود من جديد:

الوشق العربي

فيما قد أكدت هيئة البيئة في أبو ظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، مشاهدة حيوان الوشق العربي في منتزه جبل حفيت، حيث يعتبر الوشق العربي هو حيوان متوسط الحجم من فصيلة القطط، ويتميز بلونه الرملي وأذنيه ذات اللوم الأسود الغامق الطويلتين، وقد تم ظهور  آخر مرة في أبوظبي عام 1984، أي قبل حوالي 35 عامًا.

الوشق العربي تعد من فصيلة القطط متوسطة الحجم، يتراوح طولها بين 65 و90 سم ووزنها بين 11 و18 كجم، وهي من آكلات اللحوم التي تصطاد من أجل الطعام.

 

 

2-نحلة “والاس”

اكتشف فريق يضم مصور الطبيعة كلاي بولت أكبر نحلة في العالم في حديقة إندونيسية، حيث يبلغ طول النحلة 2.5 بوصة، أو ما يعادل إبهام الإنسان، ولديها فكّان كبيران وحجمها أربعة أضعاف حجم النحلة العادية، وتابع  كلاي بولت، الذي قام بتصوير النحلة لأول مرة: ‘لقد فوجئت حقًا برؤية دليل حي على وجود هذه النحلة، أو الحشرة العملاقة كما يطلق عليها، في البرية، في حين كنت متأكدًا من عدم وجودها بعد الآن، مشيراً كان من الجميل أن أشاهد جمال هذا المخلوق في بيئته الطبيعية، وأن أسمع نداءه وأرى أجنحته الضخمة تطير على رأسه، موضحاً حلمي الآن هو حماية هذه النحلة في هذا الجزء من إندونيسيا’، قال بولت وهو يشير بفخر إلى السكان المحليين.

3- قرد الترسير

وكان يُعتقد أنها انقرضت في عام 1920، لكنها عادت للظهور في عام 2008، وهي قرود صغيرة الحجم، تزن 56 غراماً فقط، وتتمتع بعيون كبيرة تسمح لها بالرؤية ليلاً. تتواصل الحيوانات مع بعضها البعض من خلال الترددات فوق الصوتية.