أبعد عن المضروب.. قرار عاجل من الحكومة بشأن “دمغة الليزر على الذهب” وهذا هو موعد تطبيقه

استقرت وزارة التموين والتجارة الداخلية على موعد تطبيق دمغة الليزر، حيث جرى الإعلان عنها خلال الفترة الماضية، ومن المقرر تطبيق دمغة الليزر قبل نهاية 2024 على أن يجري التأكد من تطبيقها بنسبة 100% منعا لوقوع أي أعطال، ويقول وزير التموين والتجارة الداخلية أن هناك إجراءات مشددة على مصلحة الدمغة من أجل سرعة تنفيذ دمغة الليزر على الذهب، قبل إلغاء الدمغة القديمة.

أنشطة مصلحة دمغ المصوغات والموازين

يأتي ذلك خلال تفقد وزير التموين والتجارة الداخلة مصلحة دمغ المصوغات والموازين، إذ تفقد معامل الإدارة العامة لدمغ المصوغات ومعامل إدارة التفتيش الفني، كما شاهد وزير التموين عروض عن أنشطة مصلحة دمغ المصوغات، مشددا على ضرورة الانتهاء من منظومة التكويد ودمغ المشغولات الذهبية بالليزر، إذ يعتبر المشروع له أهمية كبرى في صناعة الذهب واستخدام التكنولوجيا الحديثة في إطار سعي الحكومة إلى حوكمة منظومة دمغ وتكويد المعادن الثمينة بالليزر.

قرار نهائي من التموين على موعد تطبيق دمغة الليزر؟.. ماهي أهميتها؟

إحكام الرقابة على الأسواق الخاصة بالمعادن الثمينة

وتسعي المنظومة التي يتم تطبيقها في 2024 إلى إحكام الرقابة والسيطرة على سوق المعادن الثمينة والأحجار الكريمة، إضافة إلى مواجهة الغش والتدليس وزيادة الأمان والجودة في المشغولات للعودة إلى المنافسة العالمية والحفاظ على موطئ قدم في الأسواق العالمية، وشدد الوزير على أهمية إنشاء منظومة إلكترونية متكاملة.

وتعتبر دمغة الليزر على الذهب من أحدث الطرق في دمغ القطع بل أكثرها دقة وجودة وبذلك يكون على القطعة كود، ويتم تدوين الفاتورة في الوقت الحالي ويمنح العميل المعرفة الجيدة ومنع الاستغلال وضمان القطعة الذهبية.

أسعار الذهب اليوم في مصر

نقدم لكم متوسط اسعار الذهب اليوم بمحلات الصاغة فى مصر بدون مصنعية، وأسعار الذهب في المحلات للبيع والشراء على النحو التالي.

  • سجل سعر جرام الذهب عيار 24  بيع 3,937 شراء 3,960 جنيها.
  • وصل سعر جرام الذهب عيار 22 بيع 3,609 شراء 3,630 جنيها.
  • سعر جرام الذهب عيار 21  بيع 3,445 شراء 3,465 جنيها.
  • سعر جرام الذهب عيار 18  بيع 2,953 شراء 2,970 جنيها.
  • سعر الذهب عيار 14  بيع 2,297 شراء 2,310 جنيها.
  • سعر جرام الذهب عيار 12  بيع 1,969 شراء 1,980 جنيها.