6 فوائد مدهشة لاستخدام قشر التين الشوكى.. ماتسيبوش للبياع

يفضل عدد كبير من الأشخاص تناول التين الشوكي، ومن النادر أن تجد من لا يحبه، كما لا يتوقع أحد أن تكون القشرة المليئة بالشوك التي تملأ أصابعنا بمجرد اقترابنا من عربة البائع، غنية بالفوائد الجمالية للبشرة، وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن استخدام قشر التين الشوكي له فوائد عديدة لبشرتك وصحتك العامة، حيث يساعد على تنعيم الجلد إلى تأثير مضاد للأكسدة على الجسم، وذلك بعد إزالة الشوك منه من خلال غسله بفرشاة واستخدام هذا القشر في تحضير الكثير من الماسكات مثلما نستخدم قشر الخيار، ولذلك سوف نعرض لكم في السطور التالية فوائد قشر التين الشوكي، وفقا لما جاء في موقع “healthline”.

فوائد قشر التين الشوكي

يحتوي قشر التين الشوكي على المزيد من فيتامين E، وفيتامين K، والأحماض الدهنية اللينوليك، والأوليك، والميتك، إلى جانب عدد من المركبات الفينولية، بالإضافة إلى أنه من أفضل مضادات الأكسدة للبشرة، مما يعزز صحة الجلد.

ترطيب البشرة وتنعيمها

تساعد الأحماض الدهنية مثل حمض اللينوليك وحمض الأوليك وحمض البالمتيك الموجودة في مستخلص التين الشوكي أن تجدد الزيوت المفيدة التي تجف بصورة طبيعية في الجلد مع تقدمنا ​​في العمر.

يحمي من الشيخوخة

يحتوي التين الشوكي على فيتامينات E وK، وله خصائص ساعد على تنعيم البشرة ومنع ظهور التجاعيد المرتبطة بالشيخوخة.

توحيد لون البشرة

يحتوي قشر التين الشوكي على مركبات فينولية، والتي تتميز بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، والتي عند وضعها على أماكن التورم أو التهيج أو العيوب يمكن أن تؤدي إلى اختفائها والتخلص منها نهائيًا.

الوقاية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية

كما تعمل المركبات الفينولية الموجودة في التين الشوكي على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية وتقليل الآثار الضارة للتعرض بشكل مفرط للأشعة فوق البنفسجية.