“معجزة أغرب من الخيال” .. اكتشاف جزيرة يعيش سكانها لـ 100 سنة بدون تعب ولا أمراض والسر في هذه العشبة .. مش هتصدق بياكلوا ايه !!!

جزيرة إيكاريا اليونانية تتميز بارتفاع معدل عمر السكان الذين يعيشون فيها، حيث يعيش الكثير منهم الى سن المائة، والسر في طول أعمارهم يعود إلى استهلاك الثوم بشكل يومي في العديد من الوجبات،ولا يقتصر استخدام الثوم على الطهي فقط بل كعلاج طبيعي، لانه دواء شعبيا لمعالجة العديد من الأمراض، والثوم جزء من وصفة قديمة تحتوي على منقوع المريمية والشاي الجبلي وعسل الصنوبر ويعتبر فعال للغاية في مقاومة نزلات البرد، وتؤكد الدراسات أن للثوم فوائد صحية عديدة حيث يمكن أن يساعد في تعزيز جهاز المناعة وخفض ضغط الدم، ومن الجيد أن الثوم يمنح طعما مميزا لأي طبق، نتعرف على المزيد في السطور القادمة. 

وسائل مختلفة لاستخدام الثوم في أطعمة الجزيرة

تعتبر سكورداليا هي الطبق اليوناني الرئيسي الشائع في إيكاريا ويعتمد ذلك الطبق على الثوم المهروس ليعطيه نكهة مميزة، حيث يتم تجهيزه باستخدام الخبز أو البطاطس، توجد كميات وفيرة به من الثوم والملح وعصير الليمون أو الخل وزيت الزيتون اليوناني، يقدم الطبق مع فطائر الخضار المقلية أو المخبوزة المقرمشة ومع الأسماك المقلية.

تتبيلة السلطة

تستطيع إضافة الثوم إلى السلطة مع خل التفاح والعسل وزيت الزيتون والشبت والملح والفلفل، وكذلك الكرنب والزبادى اليوناني.

الخضار

هناك العديد من الوصفات التى أساسها يكون الخضار في تلك الجزيرة وتحتاج إلى استخدام الثوم، وهو مزيج من الفاصولياء الخضراء مع الثوم من الأطباق الرئيسية والرئيسية في اليونان وكذلك في إيكاريا، ويوجد وصفة لحساء الفاصولياء الخضراء مع الذرة تعرف بـ ماجيريو، والتي تحتاج الى إضافة كمية كبيرة من الثوم.