«99% فشلوا في حلها».. حرك عود ثقاب واحد لتصبح المعادلة الرياضية صحيحة في 10 ثواني فقط!

الألغاز البصرية من الوسائل التعليمية الشائعة في وقتنا الحالي حيث تساعد على اختبار قوة ملاحظة البشر وأيضا قدراتهم العقلية وتحتاج للتركيز لكى تتوصل للحل الصحيح، فلا شك أن الكثير منا يعشق تلك النوعية من الألغاز فهي وسيلة للمتعة أيضا وهذه الألعاب الذهنية تستغل امكاناتك الذهنية، وفي مقالنا اليوم نقدم لغزا يحتاج إلى تفكير وتركيز عليك تحريك عود واحدا من ثقاب الكبريت لتصبح المعادلة الرياضية صحيحة خلال 10 ثواني فقط.

لغز اليوم

الألغاز البصرية
نشط عقلك… في 10 ثوانٍ حرك عود ثقاب واحد لتصبح المعادلة الرياضية صحيحة

أمامك الآن صورة بها أعواد ثقاب الكبريت تتكون من خلالها معادلة رياضية ناتجها ليس صحيحا والمعادلة هي 9+1=6 المطلوب منك الحصول على معادلة صحيحة من خلال تحريك عودا واحدا من الكبريت.

هل تستطيع حل هذه المعادلة خلال 10 ثواني؟

في مثل هذا النوع من الخداع البصري ستجد أن الإجابة ليست أمامك مباشرة بل تحتاج إلى تدقيق النظر وتنشيط العقل، لأن الألغاز لا تخدع العين فقط إنما تعتمد أيضا على خداع العقل لذا يتطلب قوة التركيز والتفكير للوصول للحل الصحيح.

حل اللغز

إذا تمكنت من حل هذا اللغز فتهانينا لك فأنت من لديهم قوة تركيز وذكاء مرتفع.
وإذا كنت تحاول الوصول إلى الإجابة فلا تغضب فيكفيك شرف المحاولة وقم بالتجربة مرة أخرى في لغز جديد.

أمامك الآن صورة نوضح أدناها الحل الصحيح للمعادلة.

كل ما علينا هو أن نحرك عود ثقاب الموجود في علامة + لنجعلها ناقص.
ثم بعد ذلك نضعه في رقم 6 الموجود بعد كلمة يساوي ليصبح 8.
سوف نجد أن المعادلة الصحيحة بعد تحريك عود الثقاب هي 9-1=8.

والجدير بالذكر، أن هذه الدعابة الذهنية تعد وسيلة رائعة للتسلية كما أنها تختبر مهاراتك في الملاحظة ومدى قوة تفكيرك، كما تعد لعبة puzzles Matchstick واحدة من أحدث ألعاب التفكير الذهني المحيرة للعقل التي انتشرت بشكل كبير عبر مواقع التواصل الإجتماعي.