مش هتشوفيهم تاني في بيتك.. طريقة فعالة وسحرية للتخلص من البق والحشرات في ثواني

رشة واحدة وهيختفو للأبد

بعد تصدر حشرات البق لوسائل الاعلام وانتشارها في العديد من الدول الأوروبية وخاصة في فرنسا، حيث انتشرت تلك الحشرة في العاصمة الفرنسية باريس وسببت الذعر للكثيرين، خاصة في ظل عدم وجود حل نهائي لها، إلا أن هناك بعض الحلول البسيطة والتي تمكنك من التخلص من بق الفراش مثل بعض الزيوت العطرية التي من بينها الخزامى، شجرة الشاي، عشبة الليمون والقرنفل، وغيرها، وللتعرف على طرق التخلص من بق الفراش تابعي معنا لنهاية المقال.

طرق التخلص من بق الفراش

تراب دياتوميا

تراب دياتوميا عبارة عن مسحوق طبيعي 100%، مويتكون بشكل أساسي من خليط من حفريات الدياتوم والكائنات البحرية الدقيقة، ويعمل على تعطيل الجهاز التنفسي للبق عند رشه في أماكن تواجده ويسبب قتلها، ويمكن تنظيفه بالمكنسة الكهربائية بعد ذلك بساعات، وهو متوفر في المتاجر الكبرى.

الخل الأبيض

يعمل الخل الابيض على تدمير قوقعة البق مما يؤدي إلى موته حيث لا يمكن للبق تحمل رائحته بسبب تركيبته المكونة من الماء وحمض الأسيتيك، ويمكنك عمل ذلك برش الخل الأبيض في جميع أركان السرير، ولضمان القضاء على جميع بق الفراش يجب تكرار هذه العملية بانتظام.

كحول ايزوبروبيل

هو سائل حمضي لا يستطيع البق تحمل رائحته النفاذة، وهو مثل الخل الأبيض تماماً، وطريقة استخدامه يكون بسكب القليل منه في زجاجة بخاخ ورش المناطق المصابة، مع تكرار العملية مرة كل 7 أيام لضمان القضاء عليه تماماً، كما ينصح بتهوية الغرفة، خاصة إذا كانت غرفة نومك.

الكلور

وهو طريقة وقائية من العدوى المحتملة بخلاف المنتجات الأخرى المذكورة أعلاه، عندما تقوم بتنظيف منزلك بانتظام باستخدام الكلور، فإنك تحميه من العدوى المحتملة.

المبيدات الحشرية

يمكنك استخدام المبيدات الحشرية عن طريق الاستعانة بشركة متخصصة، ولكن وبالرغم من فاعلية تلك الطريقة إلا إنها قد تكون غير مناسبة للبعض، حيث إن رش المبيدات الحشرية لها أضرار صحية معروفة وخاصة في حالة وجود أطفال او صعوبة مغادرة المنزل.