سؤال حير الجميع.. لماذا يترك الناموس كل أنحاء الغرفة ويزن بجوار أذنك؟.. السر سيفاجأك

سبحان الله.. معلومات ستعرفها لأول مرة ستكشف قدرة الخالق عز وجل

يسمع الكثيرون منا أصوات البعوض أو الناموس بالقرب من الأذن بشكل عال، الأمر الذي يسبب ازعاجا كبيرا لنا، خاصة انه حين يكون بعيدا عن الانسان لا يقوم باصدار تلك الاصوات المزعجة وكأنه يقوم بذلك بجوار آذاننا فقط قاصدا ازعاجنا، وقد يتساءل البعض عن سبب ذلك، خاصًة ليلًا، لذا في السطور التالية سوف نتعرف معا على السر.

لماذا طنين البعوض في الأذنين؟

من أكثر الأشياء المزعجة لاي شخص هي الاستماع إلى زن البعوض، وبحسب ما ذكره موقع hicare، فان البعوض يميل إلى الزن بالقرب من الأذن بشكل خاص، والسبب في ذلك هو انجذابه إلى الحرارة المنبعثة من جسم الانسان، كما ان ثاني أكسيد الكربون ينبعث من البشر عبر الأنف والفم، لذلك يصدر الصوت حول وجوهنا بما في ذلك الأذن.

من هم الاشخاص الاكثر عرضة لزن الناموس؟

يمكن للناموس شم اغاز ثاني اكسيد الكربون من مسافة 50 مترًا، ولهذا السبب، فان الأشخاص الذين يطلقون المزيد من ثاني أكسيد الكربون يصبحون الهدف الرئيسي للبعوض، مثل النساء الحوامل اللاتي يطلقن كمية إضافية من ثاني أكسيد الكربون بنسبة 20% غالبا، بالإضافة إلى ان الوجه يكون مكشوفا، لذلك يستهدفه البعوض أكثر من أي جزء آخر في الجسم، وعندما يقترب منا يُصدر صوت طنين من خلال أجنحته، والحقيقة المدهشة الأخرى التي يجب معرفتها هي أن إناث البعوض تصدر صوتا أعلى من ذكور البعوض.

كيفية التخلص من طنين البعوض في الأذنين ليلا؟

  • استخدام الناموسية وهي الطريقة القديمة لإبعاد البعوضفهي تساعد على تجنب لدغات البعوض، وهي متاحة بسهولة بجميع الأحجام، لذا اختر الشبكة التي تناسب سريرك بشكل أفضل.
  • احتفظ بكرات القطن مغموسة في الزيوت العطرية مثل اللافندر وشجرة الشاي وعشب الليمون والسترونيلا وإكليل الجبل بالقرب من نوافذ وأبواب غرفة نومك لمنع هذه الحشرات من الطنين حول أذنيك.
  • النوم تحت مروحة عالية السرعة: هناك طريقة ذكية أخرى لإبعاد البعوض أثناء الليل وهي النوم تحت مروحة عالية السرعة، وتذكر أن البعوض يطير بشكل سيئ ولن يزعجك إذا كنت تنام تحت مروحة عالية السرعة.
  • قم بتثبيت آلة طارد البعوض، أو التواصل مع الشركات المختصة التي تقضي عليها.