هتقلب الدنيا.. ميزة جديدة من whatsapp انتظرها الملايين بشأن حالات الواتس

يستعد تطبيق المراسلة الفورية واتساب، المملوك لشركة ميتا، لتقديم ميزة جديدة للمستخدمين، وهي تحت الاختبار خلال الفترة الحالية، والتي من خلال يمكن للمستخدم وضع علامة اللايك في تحديثات الحالة، على غرار إعجاب القصص في موقع التواصل انستجرام.

وميزة التفاعل مع تحديثات الحالة، متاحة حاليا لمستخدمي الإصدار التجريبي للإندرويد، ويتوقع  أن يتم طرحها على نطاق واسع خلال الفترة المقبلة، حيث تسمح للمستخدم بالتعبير عن تقديرهم لتحديثات الحالة من خلال رد الفعل، حيث صممت لتعكس إعجابات قصص انستجرام لتبسيط عملية الاعتراف بالمحتوي الذي تمت مشاركته من قبل جهات الاتصال والتفاعل معه.

وحسب التقارير، يتم اختبار ميزة رد الفعل بالإعجاب من قبل مستخدمي الإصدار التجريبي بعدما كانت قيد التطوير لبعض الوقت، ويتمكن المستخدمون من الإعجاب بتحديث الحالة من حلال الضغط على أيقونة رمز القلب الذي سيكون موجودا عادة في أسفل يسار الشاشة أثناء عرض تحديث الحالة.

وأضافت التقارير، أن “الإجراء سيؤدي إلى إبلاغ محدث الحالة بالإعجاب الجديد، وسيتمكن المستخدمون أيضًا من معرفة من أعجب بحالاتهم من خلال قائمة المشاهدات المعتادة”، مشيرة إلى أن  الميزة الجديدة تقدم بديلاً مناسبًا للتواصل مع الأشخاص دون الحاجة إلى بدء محادثة كاملة، ويتوقع أن تكتسب شعبية كبيرة مماثلة لإعجابات قصص الانستجرام.

وتابعت التقارير، أن الأهم من ذلك، فإن الإعجاب بالحالة لن تفسد محادثات الدردشة، حيث تظهر بشكل منفصل عن سلاسل الدردشة بما يضمن أن “المحادثات المهمة تظل بارزة وغير متأثرة بتفاعلات الحالة، كما إنه لا يزال بإمكان المستخدمين الرد على الحالات كما في السابق، دون أي تغييرات على هذه الوظيفة”.

وتم طرح ميزة اللايك والتفاعل مع الحالة للمستخدمين مع أحدث تحديث تجريبي لتطبيق واتساب، ويتوقع أن تصبح متاحة بشكل تدريجي لجمهور أوسع في الأسابيع القادمة.