” لم شنطك وعلى المطار!”.. قرار رسمي وعاجل لهؤلاء الزوار والمقيمين بالإمارات العربية مغادرة أراضيها فورا السبب غير متوقع!!

الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها دولة الإمارات بشأن المقيمين والزوار على أراضيها أثارت العديد من النقاشات والانتقادات، وإذ تم تطبيق سلسلة من التدابير الجديدة التي تستهدف الأفراد الذين يعيشون في الدولة دون استيفاء الإجراءات القانونية المطلوبة، وتأتي هذه الخطوات في إطار جهود الإمارات لتعزيز الأمان والالتزام بالقوانين، والتأكد من احترام الجميع للتشريعات المتعلقة بالإقامة والزيارة، ومن خلال هذا المقال سوف نعرض لكم تفاصيل اكثر عن الإجراءات التي اتخذتها دولة الإمارات.

قرارات بشأن الترحيل ورفض الإقامة

من بين الإجراءات المهمة التي تم اتخاذها، وقرار بمنع دخول الزوار إلى الإمارات دون الحصول على تأشيرة دخول مسبقة، وبالإضافة إلى ذلك، ولن يُسمح لهؤلاء الأفراد بالاستفادة من الخدمات الطبية في المراكز الصحية أو التنقل بحرية داخل الدولة، وتهدف هذه التدابير إلى التأكيد على ضرورة الامتثال للقوانين وحمل الوثائق المطلوبة للإقامة والتنقل بشكل قانوني، وللحد من أي مخالفات قد تؤثر على الأمن والسلام الاجتماعي.

 أسباب ترحيل المقيمين في الإمارات

تأتي هذه الإجراءات في ظل ارتفاع حوادث الجريمة بين الأفراد الذين لم يستكملوا إجراءاتهم القانونية بشكل كامل، وتعكس هذه الخطوات التزام الحكومة بتطبيق القوانين والحفاظ على النظام، ومع التركيز على تحقيق توازن بين الحقوق الفردية والمصلحة العامة للمجتمع، والهدف من هذه الإجراءات هو بناء مجتمع آمن يلتزم بالشرعية، وكما يسهم في حماية جميع الأفراد في الدولة، وسواء كانوا مواطنين أو مقيمين، ويعمل على خفض معدلات الجريمة وتعزيز الاستقرار والسلام الاجتماعي.