بالفيديو.. المتحدث باسم حركة “طالبان” يكشف مفاجأة حول جثة “أيمن الظواهري”.. ويرد على سؤال بشأن اعتقال المتهم بكشف مكانه لأمريكا

بوابة الزهراء: كشف المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد، مفاجأة بشأن مكان جثة زعيم تنظيم القاعدة السابق ‎أيمن الظواهري، بعد تداول معلومات عن مقتله في المنطقة الدبلوماسية في كابل. 

وقال خلال لقاء مع قناة “العربية”: ” التحقيقات مستمرة في هذا الموضوع، وهي محض ادعاءات ولكن لم يرى أحد الظواهري أو جثته المزعومة، وأجرينا التحقيقات ولكن لم تثبت صحة هذه الادعاءات”. 

وتابع: ” التحقيقات مستمرة ولكننا لم نصل إلى نتيجة لتكذيب هذه الادعاءات ولا تصديقها لأنه لم يثبت وجود الظواهري هنا، حتى أننا لم نرى جثته ولا نؤيد ما تدعيه أمريكا”. 

وحول اعتقال أكثر من شخص للتحقيق في هذه المسألة من بينهم محمود شاه حبيبي وهو المسؤول السابق في هيئة الطيران المدني بحكومة أشرف غني ، والمتهم بكشف موقع الظواهري لأمريكا، قال : ” لا هناك سجينان أميركيان في أفغانستان بسبب مخالفتهما للقوانين، ولكن ليس لدينا في السجون شخص باسم حبيبي وهو ما يدعيه الأميركيون ولكن نحن الأفغان تناقشنا معهم وحققنا في الموضوع ولكن ليس ليس لدينا أي شخص بهذا الاسم في السجون ، ولم يتم اعتقال أحد بهذا الاسم ، لذلك لا نريد هذا الادعاء”.