“أبو عيالك هيعشقك طول العمر!”.. القرنفل والخل وزيت الزيتون أسرار الخلطة السحرية التي تبحث عنها جميع النساء بغرفة النوم ( اليك طريقة التحضير)!

العديد من النساء يبحثن عن وصفات طبيعية لتفتيح البشرة والتخلص من التشققات والجلد الميت واحدة من هذه الوصفات هي خلطة القرنفل مع الخل وزيت الزيتون التي أثبتت فعاليتها الكبيرة في تحسين مظهر البشرة.

المكونات الأساسية

تحتاجين إلى ملعقة من القرنفل (أو ما يعرف بالمسمار)، وكأس من الماء الساخن قومي بإضافة الماء الساخن إلى ملعقة القرنفل واتركيها لمدة عشر دقائق حتى تفرز الزيوت والعناصر الفعالة بعد ذلك، صفي الخليط وخذي ربع كأس من المنقوع وامزجيه مع نصف كوب من الخل.

طريقة التطبيق

استخدمي الخليط الناتج لترطيب الجوارب، وارتديها لمدة ساعة إلى ساعتين حتى يصبح الجلد ناعمًا ويسهل تقشيره بعد ذلك، يمكنك استخدام أحد المقشرين التاليين للتخلص من الجلد الميت.

جنني جوزك ليلة الخميس.. القرنفل والخل وزيت الزيتون أسرار الخلطة السحرية التي تبحث عنها جميع النساء بغرفة النوم ( اليك طريقة التحضير)!
جنني جوزك ليلة الخميس.. القرنفل والخل وزيت الزيتون أسرار الخلطة السحرية التي تبحث عنها جميع النساء بغرفة النوم ( اليك طريقة التحضير)!

المقشرات الطبيعية

المقشر الأول
يتكون من ملعقة طعام من الملح وثلاث ملاعق طعام من زيت الزيتون، يساعد هذا المقشر على إزالة الجلد الميت بلطف وتغذية البشرة بعمق.

المقشر الثاني

يتكون من ملعقة بن مطحون (قهوة) وملعقتين إلى ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند يمكن دمج هذا المقشر مع المقشر الأول إذا كانت البشرة بحاجة إلى عناية مكثفة لمكافحة التجاعيد والعروق البارزة.

الماسك المرطب وقاهر السواد

لتحضير ماسك فعال لإزالة السواد وترطيب البشرة بعمق، استخدمي ملعقة طعام من مطحون الحمص وبيضة كاملة وملعقة طعام من زيت الزيتون، اخلطي المكونات جيدًا وطبقي الخليط على البشرة بفرشاة مكياج واتركيه لمدة ساعة.

الخطوة النهائية

بعد غسل الماسك بالماء الدافئ، قومي بترطيب البشرة باستخدام الفازلين الطبيعي أو زيت اللوز، يمكنك استخدام أي مرطب أو زيت يحتوي على فيتامينات لإتمام الروتين والعناية بالبشرة.

اتباع هذه الوصفة بانتظام يساعد في تحسين ملمس البشرة ومظهرها، ويزيل التشققات والجلد الميت ليمنحك بشرة ناعمة ومشرقة.