بيان رسمي من التعليم بشأن تغيير امتحانات الثانوية العامة: هل التاريخ خارج المجموع وما موقف الاحصاء النفسي؟

 

تغيير امتحانات الثانوية العامة.. هل تم تغيير امتحانات الثانوية العامة؟.. تساؤلات عدة أثارت جدلا بين الطلاب خاصة بعد قرارات وزير التعليم الاخيرة، لذلك اصدرت وزارة التربية والتعليم بيانًا رسميًا، توضح فيه كافة تفاصيل القرارات الجديدة بشأن مرحلة الثانوية العامة، وأجابت الوزارة على تساؤلات الجميع حول حقيقة تغيير امتحانات الثانوية العامة.

 

 

هل تم تغيير امتحانات الثانوية العامة؟

وزارة التعليم شددت في تصريحات لها، على أن نظام الدراسة ونظام امتحانات الثانوية العامة وخاصة امتحانات الصف الثالث الثانوي لن تتغير، وسوف تبقى كما هي.

واشارت إلى أن التغيير هو إعادة هيكلة الثانوية العامة من خلال تعديل ودمج المواد الدراسية.

 

 

ما هي المواد الغير مضافة للمجموع بالثانوية العامة؟

 واضافت الوزارة أن المواد الغير مضافة للمجموع رسميا في العام المقبل بالثانوية العامة هي اللغة الأجنبية الثانية والتربية الدينية والتربية الوطنية والأنشطة التي يختارها الطالب، ونفت الوزارة في وقت سابق إلغاء مادة التاريخ أو الكيمياء من المجموع، وشددت على أن التاريخ والكيمياء درجاتهم مضافة إلى المجموع الكلي الذي يؤهل الطلاب إلى الكليات.

كما نفت الوزارة أن مادة الاحصاء سوف تكون مادة احصاء نفسي، واضحت أنه لا يوجد مثل هذه المادة بالتعليم، وأكدت أن كادة الاحصاء التي سوف يدرسها الطلاب هي الاحصاء الرياضية.

 

 

ما المواد المقررة على الصف الثالث الثانوي رسميا؟

 

بعد إعادة هيكلة المواد الدراسية بالثانوية العامة، فإن شعبة علمي علوم سوف يدرسون العربي 80 درجة، الانجليزي 60 درجة، الاحياء 60 درجة، الفيزياء 60 درجة، الكيمياء 60 درجة.

 

 المواد المقرر على علمي رياضيات

عربي 80 درجة، الانجليزي 60 درجة ، الرياضيات 60 درجة ، الكيمياء 60 درجة، الفيزياء 60 درجة.

 

المواد المقرر على أدبي

عربي 80 درجة، انجليزي 60 درجة، التاريخ 60 درجة، الاحصاء 60 درجة، الجغرافيا 60 درجة.