مزاج المصريين في خطر.. أطباء يحذروا من تناول الجبنة بهذه الطريقة | أوعى تأكلها تاني

اعتاد المصريون على تناول الجبنة بمختلف أنواعها في كافة الوجبات، وخاص في الإفطار والعشاء، وذلك بأشكال وأنواع مختلفة سواء باستخدام الزيتون أو الطماطم أو الزعتر، وغيرها من الإضافات الأخرى التي يتم وضعها للجبنة في وصفات منوعة يمتلئ بها المطبخ المصري.

تحذير من تناول الجبنة بهذه الطريقة

يفضل الكثير تناول الجبنة مع الخيار أو الطماطم، وذلك اعتقادًا منهم بأن هذه الخلطة لها العديد من الفوائد الصحية، كما أنها وجبة سهلة التحضير.

ولكن بعض أخصائي التغذية قد أكدوا بأن هناك خطورة كبيرة لتناول طبق الجبنة بالطماطم تحديدًا، وخاصة في وجبة الإفطار، حيث علقوا على ذلك قائلين، بأن تلك الخلطة تساعد في خفض مستوى الطاقة في الدم، بل وتعد كارثة حقيقية على الجهاز الهضمي كذلك.

وأكمل خبراء التغذية حديثهم ليؤكد بأن تلك الوجبة التي يحبها ملايين المصريين، تتسبب في عسر الهضم نتيجة لوجود العديد من الأحماض الأمينية داخل الطماطم، محذرين من اتحاد تلك الأحماض مع الجبن، مما يجعلها وجبة مركزة ومعقدة يصعب على الجهاز الهضمي استقبالها، وخاصة في ساعات الصباح الباكر.

نصيحة هامة للمصريين بشأن وجبة الإفطار

وحذر الخبراء من تناول وجبة الجبنة بالطماطم في وجبة الإفطار تحديدًا، موجهين نصيحة بإمكانية استبدالها بالخيار أو الجرجير وكذلك زيت الزيتون، حيث تعد تلك خيارات أفضل بكثير من الطماطم، وهذا نتيجة لاحتواءها على نسبة عالية من المياه التي تساعد في الهضم بشكل أفضل وتجعل الجهاز الهضمي يعمل بشكل فعال على مدار اليوم.