متجيش تقول معرفش .. طبيبة مشهورة تحذر من تناول هذه الأنواع الضارة من الجبن تدمر الصحة وتؤدي إلى الوفاة .. توقف عن شراءها فوراً

يعتبر الجبن من أهم الأطباق الرئيسية التي يتم تقديمها على وجبتي الغداء والعشاء، حيث أنه يعد من أهم منتجات الألبان المفيدة للعظام والجسم بشكل عام ويساعد في تقوية الأسنان و مد الجسم بالعناصر الغذائية المختلفة، ويمكن استبداله كذلك باللبن والزبادي الذي قد لا يفضل تناولها الكثير من الأشخاص أو مرضى الحساسية، وبالرغم من الفوائد العديدة التي يحتوي عليها الجبن إلا أنه يوجد بعض الأنواع التي تضم الكثير من المخاطر الصحية والآثار الضارة التي لا يمكن إهمالها.

أنواع من الجبن الضارة 

قامت هيئة الصحة المصرية والكثير من أطباء التغذية بتوضيح وجود عدد من  انواع الجبن المختلفة والتي يفضل تجنب تناولها بصورة مستمرة للوقاية من الأمراض، ومن ابرز هذه الأنواع ما يلي:

  • يعتبر الجبن الذي يحتوي على كمية عالية من الزيوت المهدرجة من أخطر أنواع الجبن والذي يؤثر بالسلب على الكبد والجهاز الهضمي .
  • الجبن الإيطالي وهو عبارة عن نوع متعفن يتم فيه إضافة يرقات الذباب للحصول على درجة العفونة ذات النكهة المحددة ويعتبر من أسوء انواع الجبن.

أفضل أنواع الجبن

بعد معرفة أنواع الجبن الغير صحية يمكنك الآن اعتماد الجبن الصحي وتناوله بصوؤة مستمرة وذلك بهدف الحصول على أكبر فائدة ممكنة بدون التعرض للأمراض الصحية، ومن أفضل انواع الجبن المتوفرى في كل مكان هو الحبن القريش، حيث يحتوي هذا النوع على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم الخالي من أي زيوت مهدرجة مضرة للجسم، كما يعتبر هذا النوع من العناصر الأساسية لاتباع نظام غذائي سليم وصحي،  ويمكن اضافته على الكثير من الأطعمة أو تناوله بشكل منفصل.