“بشرى سارة للموظفين”… قرار رسمي من الحكومة بصرف تعويض للموظفين عن أجر سنتين وذلك طبقا لقانون العمل الجديد.. شوف هتقبض كام!!

قامت الحكومة بالسعي حتى تعمل على توفير الدعم اللازم للمواطنين حتي يتم تحقيق التوازن لهم وتوفير كل الاحتياجات اللازمة لهم ولحل مشكلاتهم اليومية فقد اصدار قانون جديد لعام 2024 والذي يعد خطوة مهمة جدا في حياة المواطنين فهناك العديد من المميزات لهذا القانون الذي يضمن حقوق المواطنين والذي سوف نتناوله بالتفصيل خلال هذا المقال.

قانون العمل الجديد

هناك بعض المفاجأت التي اقرتها الحكومة بشأن قانون العمل الجديد حيث ينتظر العديد من الأشخاص ” فئة معينة من المواطنين” مفاجأة الحكومة لهم من أجل توفير كل الاحتياجات اللازمة لهم.

حيث يتم صرف سنتين وشهرين بدل مالي لكافة المواطنين وذلك طبقا لقانون العمل الجديد حيث إنه هناك بعض الشروط التي يجب توافرها لصرف هذه المنحة.

مزايا قانون العمل الجديد 2024

طبقا للمادة رقم 17 من قانون العمل التي تنص على كافة حقوق المواطنين للحصول على تعويض مالي عن الاجازات الاعتيادية التي يتم أخذه.

لهذا التعديل يتصمن ابرز التعديلات التي تحمي الموظف وحقوقه.

وطبقا لقانون العمل الجديد فقد تم تحديد بدل الاجازات المستنفذة وهو 789يوم فيمكن بذلك حصول الموظف على التعويض بأكمله وذلك بسبب الاجازات غير المستفادين بها.

يجب على الموظفين تقديم طلب رسمي للجهات الادارية في الدولة حتي يتم صرف المكافأة والتي تكون بالاموال المصرية التي تحول من خلال الفيزا الخاصة بكل موظف من الموظفين في الدولة.