وداعًا للسعودية وامريكا… اكتشاف بحيرة كبيرم من النفط في سلطنة عمان تجعلها اغنى من السعودية والإمارات وجميع الدول والأوروبية

النفط هو أحدي القطاعات الاقتصادية الهامة في سلطنة عمان، إن قطاع النفط تحت إشراف وزارة النفط والغاز والمعادن، حيث تقوم الوزارة بمتابعة كافة الأنشطة المتعلقة باستكشاف وإنتاج وتسويق وايضا تكرير النفط، تم الإعلان من قبل وزارة الطاقة والمعادن، عن اكتشافات نفطية جديدة لدى شركات النفط بسلطنة عمان، لمزيد من التفاصيل تابعوا معنا هذا المقال.

اكتشافات نفطية جديدة

أعلنت وزارة الطاقة والمعادن عن استكشاف جديد ل حقل نفط في سلطنة عمان. يعتبر هذا الاكتشاف محفزا لقطاع الطاقة بأكمله. وسيكون بداية لاكتشافات عديدة.

أفصح الخبير على بن عبدالله الريامي، عن أهمية اكتشاف الحفل النقطي الجديد، والذي يعد إضافة عظيمة لشركة اوكسيدنتال في سلطنة عمان.

اكتشاف حقل نفط جديد

أكد الخبير على بن عبدالله الريامي أن حقل النفط الجديد الذي تم اكتشافه عن طريق شركة أَوكسيدنتال عمان، إضافة هائلة لمنظومة حقول النفط في سلطنة عمان. وأضاف الريامي أيضا ان هذا الاكتشاف العظيم يحتاج إلى بحوث ودراسات لتوضيح معالمه وتحديد مدى كثافة الاحتياطي منه.

مراحل استكشاف

تمر عملية استكشاف النفط بمراحل عديدة، وتعتبر مرحلة البئر الاستكشافي هي اول وأهم خطوة في تقييم فعالية النفط. بلغت كمية النفط التي تم استخراجها من البئر نحو ستة آلاف برميل يوميا، مما يعد مؤشرًا إيجابيًا.

أوضح وزير الطاقة في عمان أن الوزارة ما زالت تعمل بشأن تطوير مجال الاستكشافات . حتى تصبح كمية النفط الخام المستخرجة أكثر مما هي عليه الآن.