لغز حير العباقرة! .. ما هو جمع كلمة نعناع في اللغة العربية الطلاب عجزوا عن إجابة هذا السؤال .. الإجابة غير متوقعة لن تخطر ببالك يوما

تعتبر اللغة العربية من أشهر لغات العالم والتي تتميز بتنوع أساليبها ومفرداتها وقواعدها، وهناك بعض الكلمات التي تحير طلاب الثانوية العامة عند البحث عن جمعًا لها، فعلى الرغم من وجود العديد من الكلمات المفردة التي يسهل إيجاد جمعا لها، هناك بعض الكلمات الصعبة التي لا يوجد لها جمعا مهما حاولنا، وقد وجد طلاب الثانوية العامة أثناء دراستهم بعض الكلمات التي أثارت حيرتهم لصعوبة جمعها، فقد تبدو من للوهلة الأولى غير قابلة للجمع مثل كلمة نعناع، وسنجيب عن سؤال هل يوجد جمع كلمة نعناع أم لا من خلال موقعنا.

هل كلمة نعناع لها جمع؟

النعناع من النبات العطرية الرائعة، ولكنه يبدو من للوهلة الأولى غير صالح للجمع، حيث أنه يصنف في اللغة العربية أنه اسم جنس جماعى، أي يعبر عن مجموعة بحد ذاتها، لذا من الصعب إيجاد جمع قياسي لها، ولكن يمكننا الإشارة إلى جمع كلمة نعناع وهو نعانع كجمعًا لها على الرغم من أن هذا الإسم نادراً وغير شائعًا في الاستعمال.

القواعد العامة عند جمع النباتات والأعشاب 

 

العديد من النباتات والأعشاب تكون غير قابلة للجمع، لذا يقوم العرب باستعمال كلمة نعناع جمعًا الإشارة إلى الكثرة فمثلاً نقول حقل مليء بالنعناع للإشارة إلى وجود الكثير من النعناع، لذا فإن كلمة نعناع قد يكون جمعها غير متعارف ويمكن استعمال كلمة نعانع في بعض الأحيان، كما يمكن الاستغناء عن جمعها وإضافة كمية للتعبير عن الكثرة.