تحذير عاجل: ارمي الفراخ فوراً في حال ظهور أي علامة من هذه العلامات الـ 5 عليه

الدجاج من الأطعمة الغذائية المفيدة، المحببة لدى الكثير منا لا سيما الكبار والصغار حيث المذاق اللذيذ المميز، فضلا على ذلك يعد من المصادر الغنية بالبروتين اللازم لبناء عضلات الجسم، ومع ذلك يمكن أن يفسد ويؤثر ذلك على مذاقه وملمسه، وفي بعض الحالات قد يجعلك مريضا، ولهذا السبب فإنه لابد من معرفة ما إذا كان الدجاج فاسد أم صالح للأكل ولحسن الحظ فإنه يمكن لربة المنزل التعرف على ذلك من خلال علامات معينة يتم التأكد منها. هذا ما نستعرضه معكم اليوم.

المظهر واللون

يجب أن يكون الدجاج النيء لونه ورديا فاتحا مع قطع دهنية بيضاء، لكن إذا كان اللحم رمادي أو أخضر أو الدهن أصفر اللون فهذا علامة على الفساد ويجب عليك التخلص من الدجاج فورا.

نمو العفن

في حالة إذا لاحظت ظهور أي علامة من علامات الفساد الواضحة، مثل نمو العفن، يجب التخلص من الدجاجة على الفور، وتجنب إزالة الجزء الصغير الخاص بالعفن، ولكن من الأفضل التخلص من الدجاجة بأكملها.

رائحة الدجاج

ومن العلامات التي تدل أيضا على فساد الدجاج هو انبعاث رائحة كريهة قد تكون حامضة أو رائحة كبريتية مشابهة لرائحة البيض الفاسد في هذه الحالة يجب أيضا التخلص منه فورا.

النسيج

يتمتع الدجاج النيء الطازج بملمسه اللامع والناعم إلى حد ما و لكن في حال كانت يديك تحتوي على بقايا لزجة بعد أن قومتي بغسل الدجاج أو لمسه فهذه علامة قوية على أنها فاسدة، كما يجب العلم أن الدجاج الفساد يكون في نسبة من المرارة في طعمه وذلك على عكس الدجاج الطازج.

تاريخ الصلاحية

بالإضافة أيضا إلى جانب علامات الفساد الواضحة فإنه من المهم النظر إلى تاريخ إنتهاء الصلاحية قبل شرائك للدواجن المجمدة.

والجدير بالذكر، أننا عندما نقوم بحفظ الدجاج لفترة طويلة من الوقت داخل الفريزر ويتكون طبقة سميكة من الثلوج على جلد الدجاج إذن يكون ذلك الدجاج فاسد وغير صالح للطعام.