انتبه قبل فوات الاوان.. هذا الطعام الشهير يرفع الكوليسترول ويصيب بالسكتة الدماغية وأمراض القلب

الإفراط في تناول اللحوم قد يؤدي إلى نتائج وخيمة ويؤثر بالسلب على صحة الإنسان وهو ما لا يعرفه الكثيرون، حيث تسبب اللحوم ارتفاع كبير في الكوليسترول وذلك بالرغم من الفوائد التي تحملها.

أضرار ارتفاع الكوليسترول

نتائج وتابعيات ارتفاع نسبة الكوليسترول وخيمة، وتؤدي إلى زيادة فرصة الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وايضا ترمي إلى أن الوفاة.

ليس فقط تناول اللحوم هو الذي يرفع الكوليسترول، ولكن هناك عوامل متعددة أخرى، منها قلة النشاط البدني وقلة الحركة وتدخين التبغ، وغيرها من الأسباب.

اللحوم
مخاطر تناول اللحوم الحمراء

كيفية الحفاظ على مستوى الكوليسترول

تستطيع الحفاظ على مستوى الكوليسترول الصحي من خلال اتباع نظام غذائي سليم يكون غني بالدهون الصحية والشوفان والحبوب الكاملة والمنتجات والبذور والمكسرات وغيرها من الطعام الذي يحافظ على مستوى الكوليسترول النافع.

على الجانب الآخر، تناول الأطعمة السكرية والمواد الغنية بالدهون المشبعة فإن ذلك يعمل على رفع مستويات الكوليسترول الضار وهو الذي يسبب مشاكل وكوارث صحية.

مخاطر تناول اللحوم الحمراء

تناول اللحوم الحمراء يؤثر بالسلب لانها تكون غنية بالدهون المشبعة، وتعمل على ارتفاع مستويات الكوليسترول عند تناولها بكثرة، كما أن الأشخاص الذين يتناولون اللحوم بشراهة عادة ما يكونوا غير متبعين لنظام غذائي سليم وهو ما يزيد البلة طين.