صدمة لملايين المواطنين: قرار رسمي بترحيل هؤلاء المصريين من الكويت… بعد صدور قرار عاجل بترحيلهم خلال 72 ساعه؟!!

تماشيًا مع سياسة إحلال المواطنين بدلًا من الوافدين، نشرت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون البلديات الكويتية، الدكتورة نورا المشعان، توجيهًا عاجلًا يقضي بإنهاء خدمات جميع الوافدين الحاصلين على شهادات جامعية في الجهاز التنفيذي وخدمات المستشارين القانونيين بالإدارات التابعة للوزارة، بما في ذلك المصريون.

إنهاء خدمات جميع الوافدين

ترحيل المصريين من الكويت.. قرار رسمي من الحكومة الكويتية ...

وأوضحت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون البلديات الكويتية، الدكتورة نورا المشعان، أن هذا القرار يأتي في إطار دعم المديرين التنفيذيين وتعزيز فرص العمل لهم.

وقد تضمن التوجيه الموجه إلى مدير عام البلدية، سعود الدبوس، إنهاء خدمات جميع الوافدين من حاملي شهادات البكالوريوس في تخصصات القانون والهندسة والمحاسبة، وكذلك في كافة التخصصات الإدارية، العاملين في الجهاز التنفيذي كما طلب التوجيه تزويد الوزيرة بنسخة من القرار خلال ثلاثة أيام عمل.

إنهاء خدمات المستشارين القانونيين

وفقًا للتوجيه الذي تم نشره اليوم، يُطلب إعداد قرار وزاري لإنهاء خدمات المستشارين القانونيين المغتربين التابعين للإدارة القانونية والخدمات المرتبطة بالوزير خلال ثلاثة أيام عمل وأكدت الوزيرة أن هذا التوجيه يأتي بسبب توفر الكوادر الوطنية القادرة على القيام بالمهام وإتمامها بشكل مثالي.

كما تضمن التوجيه الصادر اليوم الإثنين إعداد قرار وزاري لإنهاء خدمات المستشارين القانونيين الأجانب في الإدارة القانونية والإدارات التابعة للوزيرة، وذلك في غضون ثلاثة أيام عمل.